ساعي البريد

ساعي البريد
أخبار البلد -  
ساعي البريد

لي صديق يعمل في البريد ، وأحيانا نتجاذب أطراف الحديث ، أخبرني مرة أن هناك قلة قليلة ما زالت تستخدم الرسائل البريدية ، في زمن الإنترنت والمسجات والسكاي بي .

أنا بموت في الرسائل ، في زمناتي كتبت رسائل بعدد شعر رأسي ، لكنها لم تمر من خلال ساعي البريد ، إنما كانت تمر من خلال الأسوار والشبابيك ، وفي ثنايا الكتب.

سألته من دافع الفضول عن مصير الرسائل التي لا يستلمها أصحابها ، ماذا تفعلون بها ؟ ، أخبرني أنها تبقى لديهم لفترة ومن ثم يتلفونها ، قال لي "بدك الصراحة" البعض يقوم بفتحها وتفقد ما فيها .

ترى كم همسة عشق قرأها عامل البريد وأحس بها وهي ليست له .
كم دمعة شوق ذرفها عامل البريد على أثر دعوات "سميحة" لحسنين" بالعودة لمصر "بئى" "الحتة مضلمه من دونك ".
ترى كم منتظر ما زال ينتظر ، وكم آخر قطع الأمل والرجاء ، وكم آخر عرف الإجابة " قلة الرد رد " .
للعلم قد يبعث المرسل برسائل متتالية ، ولا واحدة تصل أيضا.

سألت صديقي عن السبب ، أخبرني أن هناك عدة أسباب ، إما أن يكون عنوان المرسل إليه غير واضح ، أو أن يكون قد رحل عن عنوانه ، همس في اذني وقال "أحيانا يكون السبب تقاعس ساعي البريد " ما بده يغلب حاله " .

أمس قرأت خبرا يقول " رسالة من العام 1933 تجد طريقها الى أصحابها "

منذ سنوات طويلة ونحن نكتب رسائلنا ، رسالة تلو الأخرى ، مرة بشوق ومرة بعتب ومرة بحب ، مرة بحبر ومرة بقهر ومرة بدم .
لم تصل بعد ولا واحدة والسبب ليس إلا ساعي البريد ، فالخط واضح والعنوان معروف .


المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com
شريط الأخبار الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟ 600 مليون دينار عجز يفاقم أزمة سيارات الكهرباء: ضرائب غامضة وغزو صيني يثيران قلق التجار في الأردن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً إغتيال حسن نصر الله بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا