بإختصار 10

بإختصار   10
أخبار البلد -  


ما أصعب أن تستر لسان البشر !
= = =
إذا تحدّث بعض الناس، تشعر بأنهم بذوبون وعباراتهم مثل الجليد، في حين تتلألأ جباه آخرين ببريق ماس كلامهم !

= = =

كلام عميق في التاريخ والسياسة:

نادرا ما تجلس مع إنسان. أنت تجلس مع اقراص مدمجة في حالات كثيرة لكن على هيئة إنسان !

= = =
من يستعمل " الإختلاف في الرأي " لأناقة عقله أمام الآخرين، تنتفي عنه صفة الأناقة والجاذبية معا بعد إنتفاء مفهوم الثقافة الواسع.
= = =
سُئل عن أسباب غيابه فقال:
لقد خُدع نقائي الذي كان يخبرني بأنه مرحبٌ بي.

تدخّل عقلي وقال لي: " أنت تخترق خصوصياتهم، وعليك أن تتراجع. فتراجعت !
= = =

يقال بأن للفئران قدرة عجيبة على إختبار نوايا ودوافع الطبيعة والبشر من خلال مندوب لها يُرسل للفحص، فلا تعود مكانهم إذا كان محفوفا بالمخاطر .

مندوبنا هو إختبارنا أو تعاملنا مع الآخرين.

إستقاء الدروس والعبر من الفئران أيضا مفيد .

= = =

كلام في الحوار:

ينبغي تقشير ثمار الصبّار (التين الشوكي) قبل تناوله !

= = =

المؤسف له، بل الأخطر أنهم (أقصد معظم مؤسساتنا) لا يجهضون الأفكار التي تُحقق الأحلام الوردية للجميع فحسب، بل يتسببون في عقم أبدي للعقول الخصبة !

= = =

علينا أن نتعمّق كثيرا في كلمة " إجهاض " ، لأن فيها يكمن موت أشياء كثيرة غير الأجنّة !

= = =

العجز وباءٌ لا يمكن القضاء عليه بدون التسلّح بمنهجية تفكير منطقية سليمة نقية (عقلانية) قادرة على الإخصاب لتتوالد الأفكار الملهمة، والتي بدورها تقود المرء الى تحقيق الذات.

= = =

ما أروع المرء عندما يعترف بالقول: يا الهي كم كنت ساذجــــا !

= = =
قول عميق أعجبني: لا تحدثني كثيرا عن الدين، ولكن دعني أرى الدين في سلوكك وأخلاقك وتعاملك.
= = =

كلام في الإدارة:

ودعتني حفيدتي دانا والتي تبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف قبل قليل.

قالت لي دانا: جدو ، تعال نام عندنا، وجيب معاك البيجاما (لكي تضـــــــمن أن أنام عندهم، لأنني في المرة الماضية ذكرت لها بأنني لا أستطيع النوم لأن بيجامتي في البيت).

يتحوّط الأطفــــــــــــــــال لضمان تحقيق أهدافهم بذكاء عجيب ينقص معظم مدراء مؤسساتنا !

شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية