بإختصار 9

بإختصار   9
أخبار البلد -  
بإختصار 9

الكاتب: المستشار شفيق الدويك – عضو مؤسس جمعية الكتاب الإلكترونيين الأردنيين


يفسر الناس وليمتك بالآتي: بعضهم ينعتك بأنك كريم، أو محسن،أو إجتماعي، أو وجيه، أو مجامل، أو بأن الوليمة قد تمّت وفق سداد دين حيث أن أكل الرجال على الرجال دين، أو وصولي (براجماتي)، أو مبذر، أو مستعرض، أو ..... الخ.

وما ينطبق على الوليمة، من الممكن أن ينطبق على معظم أمور الحياة تقريبا.

من هذا المنطلق تأتي الأحكام على الكّتاب. فمنهم من يمتدح أمرا ما بسبب قناعات معينة، ولا يدخل جيبه قرشا واحدا بسبب تلك الكتابة، لكنه يُتّهم بأنه قد كتب وهو مستأجَر أو قد وُعد بأعطية.

ينبغي تضييق الذمم الواسعة أو بالأحرى تعقيمها.
= = =

... لكن إذا خسرت كيان مصداقيتك بين الناس، فقد خسرت كل شيئ .

= = =

ليس كل من جلس أو أجلس في صدر المكان لا يستحق أن يكون عند العتبة !

وهناك من يجلس عند العتبة فيجعلها صدر المكان. سبحان المعبود .
= = =

عندما تصبح كاتبا يشار اليه بالبنان، إحذر فقد يضغط عليك نفس البنان نحو الأسفل !

= = =
بدون يمين يا خالتي ما صدّقت ابن الجيران.
بقول عندهم في المطعم كاميرا بتصور، وفي الصور ناس بتاخذ حتى ورق المحارم وبتحطها بشنطها.

ول عليهم هالناس ول يا خالتي !!!

= = =


هل يمكن للعلماء أن يكتشفوا قريبا حُقن حيــــاء للجنسين ؟!

= = =
قول عميق أحببته لأنه من الواقع:

دائما الحاسد يراك مغرورا، والمحب يراك رائعا
= = =



معظم الناس يا خالتي بتحب كلمات عبد الوهاب: كلما قلت له خذ، قال: هات

الله يستر يا خالتي !
= = =

كتبت المفكرة غادة المعايطة الآتي:
نرتكب خطأ عندما نعتقد ان الحرية هي عدم الاحترام وعدم تقبل الآخر والأساءة للاخر ظنا منا اننا الأفضل والأحسن والأفهم والأرقى ..هي دكتاتورية وظلم .. صورة مصغرة من صور التسلط التي يمارسها الانسان ضد الانسان .. اتساءل : هل هذا ( جين ) صفة وراثية متأصله في ابن آدم ...!!!

وكان ردي عليها: قد يكون الأمر كذلك أي (جين)، لكنني أستغرب السلوك الجمعي المجتمعي الجميل ،بما فيه سلوكنا نحن ،في الولايات المتحدة والغرب عموما. اليست الظاهرة تستحق الدراسة عزيزتنا ؟
شريط الأخبار الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" الأردن.. بدء تقديم طلبات الانتقال وإساءة الاختيار لمرحلة البكالوريوس الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والـديزل بالأردن تحذير من هيئة تنظيم النقل البري لسائقي خط عمان الشام بيروت صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و586 منذ 7 أكتوبر الضمان الاجتماعي ينفي إلغاء برنامج القروض والسلف للمتقاعدين ويؤكد تنظيمه وتوسيعه جيش الاحتلال: طائراتنا ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات لاغتيال نصر الله تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟ 600 مليون دينار عجز يفاقم أزمة سيارات الكهرباء: ضرائب غامضة وغزو صيني يثيران قلق التجار في الأردن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً إغتيال حسن نصر الله بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا