شباب غير محترمه

شباب غير محترمه
أخبار البلد -  


ليلة الامس كنت متوجها الى احد مناطق عمان الشرقية تلبية لدعوة من احد الاشخاص على غداء غير رسمي ،واستقليت سيارتي الكيا التي هشّمها سرعة هذا وطيش ذاك، وعبرت طريق العبدلي الى نفق القلعة وسرت بامان الله على اقصى اقصى اليمين حتى لايكون على كركوعتي وقيادتي ادنى حق فيما لو ابتليت باحدهم فصدمني او خرمش هذا الجناح او يطبش لي غمازها الباهت الذي اصفر لونه وهشت سماكة زجاجه وتحركت براغي تثبيته في مكانها.
وعند الاشارة الضوئية التي تقسم الطريق الى جبل اللويبدة والى البلد اضاءت الاشارة بالاحمر لحظة وصولي فقلت دائما حظي حتى معاكس عند الاشارة الضوئية وقد اصطف بالموازة معي سائق سيارة سرفيس على خط العبدلي ارهقه الكد والعمل وقد شاب راسه قبل قلبه ووضع يده اليسرى على نافذة السيارة ورمى برأسه المثقل بالهموم والوجع على تلك النافذة وكانت وراءه سيارة يسوقها شاب مارق غير محترم اصبح يطلق بوق السيارة التي يستقلها بطريقة ممجوة وهمجية وغير مؤدبة ولم يكتفي بذلك فاخرج رأسه من الشباك واصبح يصرخ على سائق السرفيس ماتتحرك وتفتح الطريق يا... بكلمة اترفع عن ذكرها احتراما للقراء الكرام .
وقد استفزني هذا الشاب غير المحترم فيما لم يحرك سائق السرفيس ساكنا مكتفيا بالنظر اليه بالمراة ومتابعة تريحته على شباك سيارته ولم تعجب هذا الشاب الارعن لابل الازعر الوقوف على الاشارة الضوئية التي وضعت لتنظيم المرور وحماية الارواح من الفتك والهلاك بل قام بما لايفعله من يقود سيارة في صحراء قاحلة فخرج من بين سيارتي وسيارة السرفيس وبطريقة حسدته عليها لانه جريء لدرجة الحماقة غير مبال بحياته او حياة الاخرين، ومر من بيننا وقطع الاشارة وهي حمراء لونها كلون دم شهداء الوطن الابرار الذين اجزم ان هذا الارعن لم ولن يعرف عنهم شيئا.
في هذا المشهد الكثير الكثير مما هو خارج عن احترام النظام وهيبته وغياب الوازع الاخلاقي وانعدام الولاء والانتماء للوطن من خلال احترام نظامه وقانونه، كما فيه خروج عن الادب من شتمه لذاك المرهق والمتعب الذي اتعبه امثال هولاء الطائشين وغير المحترمين.
قرأت مرة في صحيفة الديلي تلغراف عن طفل عمره تسع سنوات قام بصدم دراجته الهوائية باحدى السيارات المتوقفة قرب الطريق المؤدي الى مطار جاتويك فوقف الطفل قرب السيارة وبقي ينتظر صاحب السيارة ولم يأتي احد فعندها اخرج ورقة وقلما من حقيبته وكتب عليها مانصه" انا لايس وقد قمت بصدم سيارتك بالخطأ وقد انتظرتك ولم تأتي الرجاء الاتصال على الرقم .... لبحث الامر". وهنا انهي الامر بدون تعليق لانني لست باكثر منكم ذكاءا لظلم المقارنه بيننا وبين الطفل لايس، فمن يوقف هذه الولدنه والزعرنه وقلة الادب والمرؤة وسوء التربية من شوارع عمان الحبيبه التي لوثها هولاء بسوء تصرفاتهم وخلقهم.
د.عبدالناصر العكايله

شريط الأخبار تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟ 600 مليون دينار عجز يفاقم أزمة سيارات الكهرباء: ضرائب غامضة وغزو صيني يثيران قلق التجار في الأردن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً إغتيال حسن نصر الله بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا ابتكار "أرز صحي" يقاوم ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين ترفع توصيات بشأن تعليمات مساهمة المؤمن لهم في صندوق الضمان سماع دوي انفجارات في تل أبيب صفارات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر خلال دقائق قليلة الخارجية: نتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه به هو أنه كارثي وفيات الاردن اليوم السبت 28/9/2024 طقس حار نسبياً اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب