الحضن الدافئ

الحضن الدافئ
أخبار البلد -  


أعلم بأن الطقس صيفيا ، ولا يوجد هناك برد ، وأعلم بأن الصوبات ملفوفة جيدا ومخبأة لموعد قريب ، وأعلم بأن الجو غير مناسب للكتابة عن ليالي البرد القارص والشتاء . ولكني سأكتب .
زمان لم يكن لدينا سوى "صوبة" واحدة تجتمع حولها العائلة في ليالي الشتاء القارصة ملمومة على نفسها لتسرق من دفئها قدرا يروي عظاما نخرها البرد وقشعريرة تولدت من جراء ملامسة حبات المطر التي نسمعها في الخارج للأرض .
كانت العائلة جميعها تصنع حلقة حول مصدر دفئها الوحيد "صوبة الفوجيكا" ، أما أنا فقد كان لي مصدر دفء آخر هو حضن أبي .
كنت كلما شعرت بالبرد ، أهرب الى حضن أبي فأجده يشع دفئا ، فيقوم والدي بدوره بلفي " بالحرام " فيزيدني الأمر دفئا يغنيني عن كل " الصوبات " .
ذات مرة تعرضت "الصوبة الوحيدة" للعطل ، كل العائلة وقتها تجمدت إلا أنا ، فحضن والدي لا يخرب ولا يعطل ، وقتها كنت مدار غبطة وحسد معا لأفراد العائلة ، كوني الوحيد وقتها الذي كان يتمتع بقدر كبير من الدفء الناشئ من حضن والدي . بصراحة البعض كان يود خنقي ، فخباثتي وقتها جعلتني أنظر اليهم من تحت الحرام واقهرهم بعبارات مصحوبة بالضحك من شاكلة " أووف والله الواحد مشوب ... فقعنا من هالحم " .
حضن والدي كان دفئي وكان ملاذي ، كان عرين الأسد الذي لا يقوى أحد من أفراد العائلة الاقتراب منه للقصاص مني ، ومصدر قوتي والمكان الوحيد الذي أشعر فيه بالأمن والأمان والاطمئنان .
قد يقول البعض لماذا كتبت عن البرد والشتاء والصوبات ؟
أنا لم أرد الكتابة عن البرد ولست مهتم كثيرا بالصوبات ... ولكني أردت الكتابة عن الحضن الدافئ والملاذ الاخير .
سيدي جلالة الملك ... عندما قررت تجميد رفع أسعار المشتقات النفطية ...
ذكرتني بالحضن الدافئ .... أساسا أنت حضننا الدافئ ...
المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com

شريط الأخبار تصعيد خطير.. الجيش الإسرائيلي يخترق ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي ويهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله الكيان: لا بديل لنصر الله واغتياله سيُغيِّر الشرق الأوسط ماذا نعرف عن حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله؟ 600 مليون دينار عجز يفاقم أزمة سيارات الكهرباء: ضرائب غامضة وغزو صيني يثيران قلق التجار في الأردن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً إغتيال حسن نصر الله بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا ابتكار "أرز صحي" يقاوم ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين ترفع توصيات بشأن تعليمات مساهمة المؤمن لهم في صندوق الضمان سماع دوي انفجارات في تل أبيب صفارات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر خلال دقائق قليلة الخارجية: نتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه به هو أنه كارثي وفيات الاردن اليوم السبت 28/9/2024 طقس حار نسبياً اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب