مسلسل الإنتخابات

مسلسل الإنتخابات
أخبار البلد -  

الانتخابات على الأبواب، أعداد المرشحين بازدياد، بعد أيام ستعج شوارع المملكة بالصور واللافتات التي تحمل شعارات مليئة بالآمال، وعود تفوق الخيال ،أيام قصيرة تبدأ الزيارات، وتقرع الأجراس، وتدق الأبواب بدءا للحصول على الأصوات الناس قي حيرة يسمعون كل يوم مرشح يقف على منصته ويتحدث أليهم ، كلماته معسولة وعباراته منظومة وبسمته المتجولة بين الحاضرين وبيانه الانتخابي مليء بالتغيير والإصلاح ،بيان يحمل وعود تفوق الخيال والتصورات، فيطلق المواطن العنان لخياله ويشعر بأن المرشح الملاك سيحقق أماله وطموحاته وسيوظف أولاده، وتزداد الثقة إن كان المرشح من أبناء العشيرة .
تبدأ المطابع بالعمل، صور وبطاقات فكل مرشح يريد الحصول على صورة أفضل وشعار أجمل ولافته مميزة فتملئ الشوارع بالأكاذيب الواضحة نحن المواطنين نسخر منها. وفي الأيام القليلة ستَعمّ الحركة في كل مكان فالعملية الإنتخابيه لا تشكل حركة سياسية وحسب وإنما حركة اقتصادية و اجتماعية يعيش المواطنون فيها بتخبط، لكثرة المرشحين و الشعارات و الوعود المذهلة .
نحن لا نريد الشعارات التي تعلق ولا البيانات التي تحكى و تهمل ولا نريد أن يتكرر ما حدث في المجالس السابقة: المجالس التي فقدت هيبتها وكلمتها والتي رأينا فيها صور لا تليق بنا نحن الأردنيون ولا تمثلنا، فانشغلوا بمشاكلهم الشخصية ومصالحهم وطالبوا بزيادة دخلهم وتناسوا مشاكل المواطنين و ماطلوا في اتخاذ القرارات ، أولئك المواطنين الذين كانت أصواتهم سببا ً في جلوس هؤلاء النواب على مقاعدهم على أمّل أن يكون هذا المجلس النيابي صوتهم و طريقهم .ما نريده هو مجلس نوّاب وطنّي يحمل هم المواطنين والبلد، نريد أن يكونوا هؤلاء النوّاب يدا واحدة يتفقون على مبدأ ونهج واحد ،و يسعون لخدمة الأردن ،ويسيرون على نهج جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، وان تكون هذه المرحلة مليئة بالإصلاح والتغيير ، و أن يكون ربيع الأردنّ أخضر، فهم بداية الإصلاح و فاتحة الخير ، و آمالنا معلقة بهم و عليهم .

شريط الأخبار بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا ابتكار "أرز صحي" يقاوم ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين ترفع توصيات بشأن تعليمات مساهمة المؤمن لهم في صندوق الضمان سماع دوي انفجارات في تل أبيب صفارات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر خلال دقائق قليلة الخارجية: نتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه به هو أنه كارثي وفيات الاردن اليوم السبت 28/9/2024 طقس حار نسبياً اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية