بإختصار 1

بإختصار 1
أخبار البلد -  



إن الإستناد الى مقولة: "والله سمعتهم بقولوا" في النشر الإلكتروني لا يعفيك من مساءلة قانونية قد تؤدي الى كارثة حقيقية لك ولأسرتك.

= = =

أن يكون لك موقع إلكتروني فالأمر جد هام ، وهو مختلف عن إمتلاك صالون الحلاقة الرجالي، بمعنى يمكنك فتح صالون حلاقة وتوظف من وما تشاء، لكن عندما تمتلك موقعا إلكترونيا فإنك بشكل أو بآخر قد تتحكم بمصير وطن وأمة.

وعليه، فإن المواد التي يتم نشرها خلال ثوان ويطل عليها العالم بأسره، سواء كان الأمر متعلقا بمقال أو خبر أو تعليقات ينبغي تمحيصها قبل أن تغتال شخصيات محترمة أو تؤجج صراعات نحن في غنى عنها.

= = =

لا زالت المواد الإعلامية تستخف بعقول القراء الأفاضل، وهذا تخلّف ومعيب ، وفي أحيان كثيرة حرام.
= = =
عندما تتصفح بعض المواقع تشعر بأن الرائحة قد زكمت أنفك وكأنك في سوق سمك !
= = =
عندما كنت مديرا للعلاقات الخارجية المصرفية، كان لزاما عليّ (بالإضافة الى المهمات الأخرى) متابعة إقتصاديات الدول والشؤون السياسية فيها لإستخلاص مدى النمو الإقتصادي و الإستقرار السياسي من عدمه قبل منح المصارف المتواجدة في تلك الدول (التي تُحلّل ميزانياتها وقوائم دخلها تحليلا دقيقا) خطوطا إئتمانية (أي تسهيلات) من قبل مصرفنا الدولي، والتي عادة تكون بعشرات الملايين من الدولارات.

من الجميل والمفيد أن نقرأ تحليلات سياسية وإقتصادية وغيرها من الموضوعات، شريطة أن تكون من قبل متخصصين قضوا عشرات السنين في سبيل الحصول على الأدوات اللازمة لا طارئين !
= = =
عندما يتحدّثون، فإن مذاق بعض الناس يشبه مذاق أول لقمة، ومذاق بعضهم مثل مذاق آخر لقمة !
= = =
عليك، مبكرا، أن تسأل أفراد أسرتك حول درجة ملل حديثك قبل أن تُرهق الآخرين به !
= = =

شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية