الودود الولود

الودود الولود
أخبار البلد -  

اعلامنا غير, كتابنا , صفحاتنا غير , الزوايا الأعمدة حتى الحروف والنقط , طالما هنالك صحيفة مثل الرأي ، صحيفة تنتج وتعيد خلق الكتاب من جديد , صحيفه ودود ولود .
ها شو لعاد مش هيه لسان حال الاردن من شعب وحكومة ومعارضه , يعني كأنها بيت الاردنيين , وان اختلفوا كتابها معها مثل العيله , اخر الليل يتعشوا مع بعض , لكن البعض قد يخطب ود الحكومة وذاك يغاضبها واخر قد يرضي الحكومة فيرتفع سهمه وقد يصل الى ما لا يتوقعه من كرم الحكومة .
وهذا يعني ان الراي (فقاسه الاعلام الاردني ) فمنهم من اكتمل نموه واصبح ديكا , ومنهم من لا يزال داخل البيضة ومنهم ما لا يستطيع تحمل الحياة داخل الفقّاسة فيموت .
فبقدر ما تكون ودودا تكون موجودا , لا اعرف ان كنت امتدح الرأي ام لا , لكني كنت اراها قديما ذات الثلاث طوابق , ورغم ذلك كانت تتسع لساكنيها ولا ينام خارجها احد , اما الان فمع كل المباني الضخمة 
اصبحت لا تتسع للساكنين فيها , وقد ينام العديد من الاولاد خارج البيت حتى بدون اذن , قد يقول قائل : من التحضر بمكان ان تترك الخيار لأبنائك وتحاسبهم على النتائج ,لكن انا اقول ان كثرة الخلفة تعيق التربية بحيث يصبح الولد عبئا على اهله .
لكن اليست الرأي هي من يتزعم ابناءها حديقة الاعلام الاردني فكم نقيبا للصحفيين تربى هنا , وكم مديرا تخرج من هنا وكم مستشارا كان هنا , او ناطق اعلامي في وزارة ما او نائبا في مجلس ما .
حتى اكاد اقول ان اللغة ولدت هنا وكبرت واصبحت طرقا للبعض ومتاهات للبعض ,
لكن على العموم لغتنا الاعلامية الموزونة ذات الحروف والابجدية الواضحة والنهج الواضح هي ما يبقى , سواء كثر القادمون ام امتلاء المطار بالمسافرين , فمنك يا سيدة الاعلام عرفنا العربية الاعلامية وغيرك يركض خلفك من اجل حرف من لغتك , او فكرة عامة , فما بخلت يوما على احد , كيف لا ورأيك يظهر على خد الورق كل صباح .
قد يقول قائل اني اغازل , ولما لا فجمالك سيدتي يغري الشاب والكهل , فأنت الودود الولود وغيرك من سنين اصابه العقم .

فيصل البقور

شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية