فايز حدرج يكتب : عربية السعودية وجزيرة قطر تقودان مؤامرة الكذب والافك الاعلامي على سوريا

فايز حدرج يكتب : عربية السعودية وجزيرة قطر تقودان مؤامرة الكذب والافك الاعلامي على سوريا
أخبار البلد -  
اخبار البلد 

بقلم : فايز حدرج 

في اطار المؤامرة التي تشنها حكومات عربية وغربية على سوريا الحبيبة , يبرز دور بعض قنوات الكذب والافك في التأثير على الرأي العام العربي ,ومحاولة تمرير اجندات صهيونية من خلال بث اخبار كاذبة ومضللة هدفها الاول والاخير النيل من عزيمة الجيش العربي السوري وقيادته وتعزيز فكرة انتهاء اجل النظام في سوريا بأخبار ليس لها اساس من الصحة .

وتتربع على عرش قنوات الكذب والتضليل قناتي العربية والجزيرة اللتان تشنان حملة واسعة من خلال التغطية المستمرة ونقل اخبار كاذبة تنافي حقيقة ما يحدث في سوريا , فكل يوم تطل علينا القناتين بخبر انشقاق هذا المسؤول او ذاك , وبعد فترة ياتي التكذيب الرسمي السوري ليدحض تلك الاخبار من خلال ظهور المسؤول على شاشة التلفزيون ونفيه لخبر الانشقاق.

حرب اعلامية قذرة تمارسها قنوات الافك والضلال التي تنفذ اجندات تابعة لمشروع الشرق الاوسط الجديد الذي تقوده امريكا واسرائيل, وبالمحصلة يأتي دور قناتي العربية والجزيرة ليكمل الدور الذي تقوم به الحكومات الداعمة للقناتين من خلال تقديم الدعم المادي والعسكري لما يسمى الجيش "الهر" الذي يتكون من عصابات ومرتزقة يعيثون خراباً في سوريا تحت مسمى الحرية او الثورة المصطنعة التي لن تاتي الا بمزيد من الخراب والدمار لسوريا.

والسؤال الذي يجب ان نطرحه لماذا لا يقدم هذا الدعم المادي والعسكري والاعلامي من قبل تلك الحكومات التي تتباكى على الشعب السوري للشعب الفلسطيني المحتل منذ 64 عاماً دون ان تقوم اي دولة عربية مسلمة بتقديم طلقة واحدة للمجاهدين الفلسطنيين الذين يقاتلون بصدورهم العارية الة القتل الاسرائيلية؟

ورغم تقصيرهم ومواقفهم المخزية تجاه القضية الفلسطينية يحاول العربان تحطيم وتفتيت اخر حصون وقلاع المقاومة في سوريا لتمرير المخطط الصهيو- امريكي , والمضي في سياسة الخضوع للاجندات الغربية من خلال دعم مسلحين ينشرون الخراب والدمار في سوريا .

ولا يخفى على احد الاثر النفسي الذي تتركه تلك الاخبار الكاذبة على كل عربي يتابع الاحداث في سوريا ويلاحظ ذلك الهجوم غير المبرر الذي تشنه عربية السعودية وجزيرة قطر على سوريا وكأن القائمين على تلك القنوات يستمتعون بعرض صور الجثث والدمار دون وجود اي مصداقية او نزاهة في نقل الخبر.

ومن الاجدر ان تمارس وسائل الاعلام دورها الطبيعي بعيداً عن التحريض والكذب والافتراء , ولكن مهنية وشفافية تلك القنوات معدومة , وقد تم اكتشاف ميولها واتجاهاتها منذ بدء الاحداث في سوريا حيث سقط القناع عنها وتم تعرية اهدافها الرخيصة القائمة على الكذب وتركيب الصور وعرض بعض الجثث لاشخاص قتلوا في العراق لايهام المشاهد انها في سوريا .

وبعد حوالي سنة وستة اشهر من بدء الاحداث في سوريا يستمر نزيف الدم وتستمر قنوات الافك بنقل اخبار عن انشقاقات كاذبة يتبين في ما بعد انها غير صحيحة لان ما تعرضه تلك القنوات هو عبارة عن سيناريوهات موضوعة مسبقاً تعمل قناتي العربية والجزيرة على اخراجها واظهارها على انها حقيقة بمساعدة اموال النفط التي تزود تلك القنوات بأحدث الاجهزة والتقنيات .

ولكن المشاهد العربي الواعي بات يعرف ان كل ما تعرضه العربية والجزيرة هو منافي للواقع بل انه يعكس حقيقة النوايا الخبيثة التي يخبئها الاعراب المسؤولين عن تلك القنوات لسوريا المقاومة والعروبة ,, سوريا القلعة الصامدة التي ستبقى شوكة في حلوق المتآمرين والمتخاذلين , فلم يعد لتلك القنوات مصداقية او تأثير على المشاهد العربي الذي انخدع لسنوات طويلة بقنوات ووسائل اعلام تتاجر بدماء ومصير الشعوب العربية .
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية