البوتاس والصرايرة والانجازات

البوتاس والصرايرة والانجازات
أخبار البلد -  


نلاحظ بعض الاحيان وجود هجوم على شركة البوتاس العربية ، برغم انها تقوم بدورها دائما على اكمل وجه , لشركة البوتاس خصوصية ، من حيث انه الوحيدة من بين الشركات التي نجحت عملية الخصخصة فيها ، مما انعكس بالايجاب على كافة الموظفين من رواتب وامتيازات ، وانعكس على ايرادات الدولة من ضريبة الدخل وحصة الحكومة الاردنية التي كانت لا تتجاز 10 ملايين دينار قبل الخصخصة ، في حين تتجاز ال 100 مليون دينار بعد الخصخصة .
وخصوصية الشركة من ناحية الشركاء العرب فيها ، وموقعها الاستراتيجي العسكري ، ويتطلب وجود ادارة لها حس وطني وتشعر بالمسؤولية تجاه الموظف ، والمواطن ، والمجتمع المحلي بأسره وخاصة في المنطقة المحيطة .
لذا جاء قرار الحكومة الرشيد لفي هذا المجال ، ان تجعل رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية رجل مناسب في المكان المناسب ، رجل وطن ، رجل مجتمع ، رجل عام .
وبأقل من شهرين تحقق انجازات كبيرة وكثيرة وخاصة في دعم المجتمع المحلي ودعم مناطق الاغوار التي تحتاج الى دعم وتنمية باستمرار ، وأهم ما قدم وهو ما ورد على لسان معالي رئيس مجلس الادارة في رده على احدى الصحف اليومية ونورد باقتباس دون ذكر اسم الصحيفة ، ولنقول جزاك الله خيرا معالي المهندس جمال الصرايرة على جهودك المباركة :-
المقال مقتبس وينقل هنا للدقة وبيان الانجازات
السيد رئيس تحرير جريدة ..................... الغراء المحترم
تحية طيبة وبعد..
ردا على ما ورد في التقرير الصحفي الذي نشر في صحيفتكم بتاريخ 8/8/2012 عدد رقم 2888، صفحة 14 حول عنوان "الأغوار الجنوبية تغرق في الفقر وتتربع على منجم ذهب لشركات كبرى" راجياً التكرم بنشر هذا الرد بنفس الصفحة حسب نص قانون المطبوعات والنشر.
فإنني أشير الى أن شركة البوتاس العربية تقدم الدعم المستمر للمجتمعات المحلية في منطقة الأغوار الجنوبية، نقدية وعينية وإنشائية لمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والجمعيات الخيرية والأسر العفيفة.
وسأورد تالياً ما قدمته شركة البوتاس هذا العام لأبناء الأغوار الجنوبية كنموذج لما تقدمه من دعم:
- لقد ذكر التحقيق الصحفي أن عدد العاملين من أبناء الأغوار الجنوبية هم (400) عامل فقط، والصحيح أن العاملين في الشركة من أبناء الأغوار الجنوبية يبلغ حسب الأرقام الموثقة في الشركة (805) عمال، بين عامل ومصنف وعقد ومياومة، من أصل (1900) موظف وعامل في الشركة.
-لقد قامت الشركة بتقديم الدعم لمستشفى غور الصافي بعد أن تناهى لرئيس مجلس الإدارة أن أجهزة التبريد معطلة في المستشفى، وعلى الفور وبنفس اليوم تم تركيب (24) جهاز تبريد (مكيف هواء بارد)، كما قدمت الشركة للمراكز الصحية في الأغوار الجنوبية (28) جهاز تبريد آخر، وكذلك تقديم أجهزة تبريد لمراكز الدفاع المدني ومؤسسات حكومية أخرى.
- وتكفلت الشركة بتوسعة مستشفى غور الصافي بكلفة مقدارها (2) مليون دينار.
- قدمت شركة البوتاس هذا العام (200,000) لبلدية الأغوار الجنوبية من أجل شراء معدات وأجهزة لخدمة المواطنين في الأغوار، بعد أن أطلع رئيس مجلس الإدارة على الوضع المائي للأغوار الجنوبية. وافق مجلس الإدارة على طرح عطاء حفر بئرين ارتوازيين، لتوفير المياه النظيفة والصحية وبشكل دائم ومستمر لأبناء الأغوار الجنوبية، وستقوم الشركة بتقديم الدعم لمعالجة الصرف الصحي هناك.
- قامت الشركة بإنشاء ثلاث رياض أطفال في مدارس أم الهشيم والصافي الأساسية والخنساء، ووفرت لها أجهزة تبريد، حيث قدرت التكلفة الإجمالية بـ (160) ألف دينار، كما قررت الشركة إنشاء مدرسة نموذجية متكاملة في غور المزرعة، منطقة طواحين السكر بكلفة مليون و200 الف دينار، وفي ذات السياق وبعد أن ورد للشركة أن نسبة النجاح لطلبة الأغوار الجنوبية في امتحان الثانوية العامة متدنية، قامت الشركة وعلى الفور بإعداد برنامج لإعطاء الطلبة دروس تقوية، حيث بلغت الكلفة خلال السنتين 2011 و2012 حوالي (70) ألف دينار، مما كان له الأثر الإيجابي على إرتفاع نسبة النجاح والمعدلات العامة، بحيث حققت اعلى طالبة من مدرسة البوتاس للبنات معدل 98,1، كما بلغ عدد الذين حصلوا على معدل (90) فما فوق (15) طالبا وطالبة.
- قدمت الشركة هذا العام أيضاً مبلغ (20) ألف دينار لدعم الجمعيات الخيرية، ومبلغ (60) ألفا للأسر العفيفة، كما قدمت خلال شهر رمضان الحالي ألف طرد من المواد الغذائية "طرود الخير الرمضانية".
- قدمت الشركة أكثر من (30) ألف دينار لصيانة المساجد، وتزويدها بأجهزة التبريد (مكيفات) كاملة كما قدمت دعماً لمؤسسات حكومية أخرى، أكثر من (10) آلاف دينار.
- قدمت الشركة على مدى العامين الحالي والمنصرم مبالغ مالية لبعض مؤسسات المجتمع المدني من أجل إقامة مشاريع تنموية وفردية وأسرية، لدعم أبناء الأغوار الجنوبية وتوفير فرص عمل لهم تقدر بحوالي (200) ألف دينار.
- اما في شركة البرومين التي تساهم شركة البوتاس العربية فيها بنسبة 50 بالمائة، فقد بلغ عدد العمال العاملين فيها من ابناء الاغوار الجنوبية 98 عاملا، من اصل 341 عاملا وفي مشروع التوسعة الذي تنفذه الشركة بلغ عدد العاملين من ابناء الاغوار الجنوبية (275) عاملا من اصل (638).
- تقدم شركة البرومين الدعم بكافة اشكاله من خلال لجنة استشارية محلية، من مختلف اطياف المجتمع، حيث قامت هذه اللجنة بالتعاون مع الشركة بدراسة مشاريع متعددة وقدمت الدعم لها وخاصة تلك المشاريع المتعلقة بالصحة والتعليم ومكافحة الفقر ودعم النشاطات الفكرية والثقافية والشبابية.
مع بالغ الشكر والتقدير لكم ولجهودكم الطيبة في البحث عن الحقيقة.

جمال أحمد الصرايرة
رئيس مجلس الإدارة/ شركة البوتاس العربية

انتهى الاقتباس

شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية