عروبتي ناقصه واستشعر غربة

عروبتي ناقصه واستشعر غربة
أخبار البلد -  


بإستيضاح من احد ابنائي عن حدودنا ومن يحدها وكيف هي ، بلغة الواثق اجبت من الغرب فلسطين العربية المحتله من اليهود منذ اعوام خلت ، وقد عمل يا بني جيل سبق السابق وجيل سابق وجيل لحق السابق لتحريرها ، ووعد حكام عرب على السير بازقتها وبسط سلطة العرب عليها ولم نزل نحن وهي ننتظر .



ونحن قد اضعنا حدودنا الشرقية مع الشقيقه العراق التي غابت في غياهب جبننا وانزوائنا خلف متاريس الغرب وطائرات الاعداء ، منا من اكتنز الصمت سلاح دفاع ، ومنا من شارك الاعداء بالنيل من سطوة العرب حتى اضاع الكبرياء .



ومن الشمال سوريا التي اقف على شرفة وطني وكأني القي عليها النظرة الاخيرة قبل ان تمزقها عروبتها بأيدي عباءات معتقه برائحة الكاز وثله ممن اعتادوا التكايا وبعض منح وقليل من العطايا .



عروبتي ناقصه في حدودنا الجنوبيه واكاد استشعر غربة هناك ، فالحدود مغلقه وتحتاج لإستقدام وختم ورسم دخول وهناك حتماً ستهان ، عروبتي هناك انكرتني وتجردت من كل اشكال الانتماء .



عاجلني اكبر ابنائي وقال كأننا نعيش بحصار ........فما حال ما تبقى من عروبتي وحدودهم ، لم انطق بكلمه حتى تململت وانسحبت ووبخته على هكذا استفسار.


المحامي
معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية