خدمة العلم

خدمة العلم
أخبار البلد -  


على الحكومة اليوم قبل بكرة , التفكير الجدي والعميق , بخصوص اعادة قانون خدمة العلم لحيز التنفيذ ,
لأنه بعد ما وقفنا خدمة العلم , كثرت بلاوينا : زعران , زعلطيه , سرقات , حرمنة , وكمان صرنا نسمع بأفكار واقوال , نابعه من الشارع من طخ على الحكومة اللي فوقها واللي تحتها , يعني سوالف المسخرة اللي تطلع كل لحظة , هي ابن شرعي لقلة الشغل , واللي شايفه سبب في ذلك هو الحكومة نفسها , ماده الحبل كثير , على اساس شعار الحرية ونسي الشعب ان الحرية لا تعني الولدنة .
رجّعي يا سيدتي يا حكومة , الخدمة العسكرية , واقترح ان تشمل من هم اقل من 30 سنة , وان شكل هذا ,
عبئ مالي , مش مشكلة حطوه فوق كوم الديون .
مع ارتفاع نسبة البطالة بالبلد ومع كثرة الخريجين من المدارس او من الجامعات واللي الله اعلم كيف نجحوا وتخرجوا , قولي يا حكومة انت شو ذنب , عشرات الالاف من الشباب , عواطلية , دايرين بالشوارع والحارات , او المقاهي , عند مدارس البنات عند اي زاوية او اي عامود كهربا بالليل لازم تلقى اخوة للعمود , يقضوا معظم الليل عنده برمضان وبعد رمضان تلقاهم ليل نهار عند اخوهم ( العمود ), ما يخلوا بني ادم يمر , الا يكبوا زناختهم عليه .
تعالي معي نتخيل هؤلاء الشباب بس يتخرج يلاقي حاله , بسيارة عسكرية , رايح على خو , وهناك يتعلم الرجولة من جديد ويزرع فيه اشياء اخرى ترتقي بالمجتمع يعلمها المختصون . بعد هيك نفحص بمقياس او ميزان المجتمع , كم تعّدل سلوك , كم ازداد حب الوطن , كم انخفضت قلة الحيا , كم صار عنا رجال ممكن يحموا حالهم واهاليهم وطنهم , واعتقد ان الشاب قد يدرك مقدرة اهله المالية فلا يطلب منهم اكثر من طاقتهم , وايضا سوف يقدر وضع البلد والحكومة , ولا يطلب من الحكومة المستحيل , اذا فسوف يذهب لعمل خاص به , او يتجه للقطاع الخاص , تارك للحكومة عبء غيره حتى تحمله .
ومن جانب اخر قد تقوم الحكومة بطلب مبلغ من المال من الشباب اللذين لا يريدوا الدخول بخدمة العلم ,ممن قد يكون عمل عملا محترما في داخل الاردن او الخارج , وهذا سوف يرفد الخزينة بمبالغ طائلة .
على فرض انها سوف تعيد الخدمة فعليا , وكمان وهو الاهم سوف تجد الحراكات و المسيرات ما غيرها , قد انخفض عدد المشاركين فيها , لأن نسبة اعضاء الحراكات من الشباب قد تتجاوز 65% اقصد اللذين تقل اعمارهم عن 35 سنة .
وشوف معي كم عصفور صادت الحكومة بحجر واحد

شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية