التقليل من دور وجهود هيئة مكافحة الفساد

التقليل من دور وجهود هيئة مكافحة الفساد
أخبار البلد -  

أطّل علينا بالأمس الفنان التشكيلي والكاتب الناشط والإعلامي السياسي الأردني جورج شتيوي من خلال برنامج "قضية على الهواء" والذي يقدمه الإعلامي محمد الحباشنة على فضائية "جوسات"، حيث كان مضمون الحلقة يدور حول الحراكات الشعبية ومكافحة الفساد والفاسدين.

لقد فقد جورج شتيوي أعصابه عدة مرات خلال الحلقة وبدون مبررات تستدعي ذلك، حيث كان في كل مرة يتحدث بها يُكرّر نفس الإسطوانة بأنه يريد أن تقوم دائرة المخابرات العامة بمهام وواجبات هيئة مكافحة الفساد وبعض الجهات الرقابية الأخرى ومنها ديوان المحاسبة، وربما أيضاً هيئة الأوراق المالية ودائرة مراقبة الشركات وغيرها. فعندما يقول جورج شتيوي بأن هيئة مكافحة الفساد تحصل على ما تريده من معلومات من خلال دائرة المخابرات العامة، فأقول له بأنك مخطيء تماماً، نعم لا بد من الإستعانة بالآخرين لجمع المعلومات والبيانات ولكن ليس كما يتصوره شتيوي، فهيئة مكافحة الفساد لديها عدة مصادر لجمع المعلومات المطلوبة وهذه المصادر ليست أمنية، وبالتالي ما طرحه جورج شتيوي يُعتبر إنقاصاً من دور وجهود هيئة مكافحة الفساد بدون وجه حق.

جورج شتيوي يرى بأن الملفات المطروحة والتي تقع ضمن إطار ارتكاب الفساد من الفاسدين مجرد إشاعات وأنه لا صحة لها، معللاً ذلك بأن الأردن مستهدف، فهذا الأمر يكفي لإقناع المشاهد بأنه يدافع عن الفاسدين الذين نهبوا وسرقوا المال العام وعبثوا في الأرض فساداً، والمصيبة أنه يريد أدلة الإدانة على هؤلاء الفاسدين وهو لا يدري بأن الأدلة متوفرة ولكن بسبب وجود المتنفذين والمدافعين عنهم لم يسمع المواطن الأردني حتى اللحظة بأن هناك محاسبة حقيقية لهؤلاء الفاسدين، فهناك عدة ملفات تؤكد تهمة ارتكاب الفساد على البعض، ولكن للأسف لم يتم اتخاذ الإجراء الحقيقي لمحاسبة الفاسد بسبب وجود متنفذين وقفوا في وجه قرار التوقيف التحفظي ونجحوا بذلك.

هل الأردن مستهدف لأن الشعب يريد استرداد ما تم سرقته من المال العام في مؤسسات ريادية كانت تُدّر دخلاً على خزينة الدولة وبيعت بصفقات فاسدة؟

هل الأردن مستهدف عندما استطاع بعض صغار المساهمين من فتح ملفات فساد في بعض الشركات المساهمة العامة وتقديمها للجهات المختصة والتي أثبتت جميع تقاريرها الرسمية بأن الفساد وقع فعلاً وبمئات الملايين، فهل ما يريده جورج شتيوي أن يسكت المساهمين الذين ضاعت حقوقهم بالنصب والإحتيال والفساد بحجة أن الأردن مستهدف؟!

ملخص القول، جورج شتيوي يزاود بالوطنية على باقي الشعب الأردني.

رائد الجوهري

شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية