مقال

مقال
أخبار البلد -  
زلزال يضرب باب قلعة النظام السوري

إبراهيم القعير

دمار مبنى الأمن القومي في حي الروضة وسط دمشق . المحصن امنيا وأكثر الأحياء أمنا وعلى يد حارس شخصي لدائرة المقربة من الرئيس الأسد . وآلية تنفيذ الانفجار عن بعد كما يقولون . ومقتل وزير الدفاع السوري العماد داوود عبد الله راجحة. ووزير الداخلية محمد الشعار. وصهر الرئيس الأسد أصف شوكت وحسن التركماني وعدد من قادة الأجهزة المختصة . دليل على أنهم كانوا في اجتماع لدفاع عن دمشق. ودليل آخر على تخبطهم على ارض المعركة .

هذه الضربة أفقدت النظام توازنه حتى أن قادة الميدان اهتزوا من هذه الصفعة أو الضربة القاتلة التي انتشر خبرها كالنار في الهشيم حول العالم . مما كان لها الدور الكبير في إخافة النظام وأزلامه من وجود جنود أحرار آخرين بين الحراس الموجودين حولهم الآن .

وقدرة الثوار الأحرار على أاختراق النظام . مما سيزيد من إرباكهم وذعرهم وتخبطهم وفتح باب هزيمة النظام على مصرعية داخليا وخارجيا .
الانفجار تبعاته مرعبة ومخيفة على النظام وأتباعه أولها انشقاق العديد من الضباط والإفراد من القوات المسلحة والالتحاق بالجيش الحر وزيادة في تسليحه .
الانفجار زاد من معنوية الجيش الحر وحثه على مضاعفة جهوده وخفف الضغط عنه لأنه يعتبر انتصار عظيم مما يعزز تقدمهم . وزاد من قبول الأهالي ورضاهم عن الجيش الحر ودعمه المادي والمعنوي لهم . وقد يكون مفتاح سقوط العاصمة في يد الجيش الحر . وبداء رأي الحليف الروسي بتضعضع ويتراجع .ورأي العديد ممن يقفون خلف الأسد .هذا بالإضافة إلى تقوية خطاب المجلس الوطني خارج سوريا .
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية