قبلة على جبين شرطي المرور

قبلة على جبين شرطي المرور
أخبار البلد -  

يوم امس وبوقت بعد الظهيرة وفي عز الشوب والحرارة اللاهبة وعلى دوار مكتظ بالدخول والخروج للمركبات في الجهة الغربية من عاصمتنا الحبيبة عمان، شاهدت كما هي عادتي وفضولي احد افراد الامن العام من مرتبات السير ينظم السير ويمسك بيده قارورة ماء رفعها الى فيه ليشرب ماتبقى فيها من ماء اسخنه الجو الحار وحرارة يديه الكريمتين اللتين مافتئتا تتحرك يمنة ويسرة باداء الواجب الذي اقسم على تأديته بكل اخلاص وتفاني، وقد شرد ذهني وطافت بي الافكار حول هذا الجندي المرابط على هذا الموقع تحت لهيب الشمس وقساوة حرها.
نجلس في مكاتبا ونغير وضعيات جلوسنا نتمدد مرة ونتكيء اخرى ، نكمل اجراءات معاملة ونؤجل اخرى ، نتبادل الحديث مع مراجع ونصد عن اخر ، نبكر يوما ونتأخر يوما اخر، نلبس خفيفا وننزع ثقيلا ، الا ان هذا الرجل في موقعه وبنفس الزمان والمكان ثابتا ليس لديه متغيرات في مكانه او زمانه او مزاجه هو هو لايجلس على كرسي وليس لديه مكتب، فمكانه الشارع وزمانه ثابت في حين ان زماننا هو لحظة مرورنا العابر به، ومكتبه هو خطواته على هذا الدوار او ذاك، يستقبل الجميع ويودع الجميع ويبقى في عزته وكرامته مخلصا منتميا ووفيا لعمله ووطنه.
ايها النشمي الذي لوحت قسمات وجهك الشمس الحارقة وعطر جسمك عرقك الطاهر الندي الذي يعانق في كل لحظة كل واحد منا في مركبته وسيارته، نخجل ان نقول لك شكرا فالشكر قليل ولكن لتأخذها قبلة اردنية اصيلة على جبينك الاغر موصولة لكل نشامى ونشميات الامن العام كل في موقعه ومكانه الصحيح ، فما انتم الا ملح الارض وترابها الطاهر النقي.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية