عصام العمري يكتب .. سمفونية الصوت الواحد

عصام العمري يكتب .. سمفونية الصوت الواحد
أخبار البلد -  
ما زال البعض يكررون نفس الشعارات وذات العبارات ولا يريدون ان يحيدوا عن رأي أجمع الناس عليه وهو لا للصوت الواحد ، وحتى اولئك غير المعنيين كثيرا بالأمر إن كان يتعلق بصوت واحد او عشرة فقد اتخذوا موقفا من هذا " الصوت الواحد " واصبح الإحساس الجمعي لدى الناس ان موضوع الصوت الواحد هو مصيري وعليه يعتمد مستقبل ابنائنا واحفادنا !!! 

المشكلة الأساسية ان الرافضين لمبدأ الصوت الواحد منذ إقراره لا يريدون او لا يستطيعون ان يقتنعوا ان القانون الجديد والذي عاد ودخل مطبخ التعديل هذا القانون هو ليس قانون صوت واحد بل هو قانون صوتين اثنين وفرق واسع بين الواحد والإثنين ولكن إصرارا غريبا يتملك البعض الذين وكأنهم لا يقرأون ولا يسمعون او لا يريدون التصديق ان القانون الجديد هو قانون الصوتين والأغرب ان تصر بيانات رنانة تزدري قانون الصوت الواحد وتعمل فيه تجريحا ونحرا وذلك بعد صدور قانون الصوتين !!! 

التعديلات القادمة على القائمة النسبية والتي سترفع من عدد مقاعدها ستكون فاصلا في الحديث عن قانون دخل حيز التنفيذ فعليا ومهما كانت هذه التعديلات ومهما كان عدد مقاعد القائمة الوطنية فلا يعتقدن أحد ما انه يملك " الجوكر " الذي سيجعله يربحها كلها ، لأن المتتبع لمجريات الحديث السياسي والحوار الاعلامي والبيانات والآراء السائدة سواءً أكان متفائلا او متشائلا فإن القائمة النسبية هي حق للجميع وليست تذكرة عبور لأحد ولا " مرظوة " لفئة ما بل قائمة لأبناء الوطن والذين قدموا وضحوا وما زالوا من أجل الوطن ، ويحق من خلالها لمعلم بارز في منطقة ما أو اعلامي يحبه الناس او طبيب يقدم خدماته الجليلة لكل ابناء الوطن او شيخ عشيرة لا يرد احدا كل هؤلاء وغيرهم لهم القائمة النسبية وهي وطنية بشموليتها للكل وبتضمينها من كل الفئات والأطياف وليست حكرا على احد بعينه ولا معدة من اجل اي احد بذاته. 

ما احوجنا الى اعلام برلماني انتخابي يعمل وفق برمجية ممنهجة لتوعية الناس بحقها وبماهية هذه الإنتخابات التي ستكون مفصلية وبضمان جلالة الملك وصولا لبرلمان ذي مستوى رفيع بكل المقاييس وبعيدا عن العبثية والإستهتار وتحدي إرادة الناس والتزوير !!!
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية