اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
أخبار البلد -  
كثيرة هي الكتابات التي تجرح القلب عند قرأتها ولكن ميزة الكتابة عن مكافحة المخدرات هي انها بقدر ما تحمل من حزن تحمل ايضا الامل لحل المشكلة التي نتج عنها الادمان فالاخير مشكلة ناتجه عن مشكلة وقد تستمر الاحوال للاسوء دون ان يقدر احد ان يتوقع النهايه السوداء ولكن الوضع في الاردن ملئه الامل بالوصول الى مرحلة نعلن فيها خلو الاردن من الادمان على المخدرات وهذا الامل ليس حلم مستحيل بل هو اقرب الى الواقع فهناك اكثر من جهة تتعامل مع الموضوع بجديه ورقابية وشفائية ومنها المركز الوطني لتاهيل المدمنين الذي وصلت الامور بمديره ان يعلن رقم هاتفه الشخصي على التلفزيون متمنيا اي مكالمه من اي مواطن يرغب بالتفكير من جديد في حياته ومستقبله طالباالاستشارة او الاستفسار كما انه وضع كل المحفزات فقد اعلن مجانية العلاج كما ويوجد مركز علاج الإدمان التابع لإدارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام وهو خير دليل على النهج الاجتماعي الذي تقوم به مديرية الأمن العام وعدم الاقتصار على الجانب الشرطي فقط كماويوجد مراكز خاصة تقدم العلاج باحدث الاساليب العلميه الطبية الحديثة كل هذايمنح الامل ويقلل الاسى رغم ان الادمان بحد ذاته صفه لا يجاوز لها ان تقترن بالاردني الخلاق الذي لا يقبل بالضعف مهما تكبد بحياته مشقات وصعاب . 

الجميع معني بمكافحة هذه الافة القاتلةوالتي لها آثارها السلبية والخطيرة على المجتمع والفرد خاصة فئة الشباب الذين هم عماد المستقبل ولكن الجميع ايضا يحتاج ان يبقى يسمع ويقرأ التوعيه المستمرة لان الاجيال تتواصل ودون انكار الدور الهام لوسائل الإعلام في محاربتها وتوعية المجتمع وتحذيرهم من مخاطرهاقبل السقوط في براثم الادمان كما نحتاج الى نسب واحصائيات حتى نعلم اين نحن من الخطر وكلنا امل بشباب الاردن بالوعي الكامل والتعاون الكامل ليبقى الاردن منيعا حصينا.
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي