عبارات تتجوّل في البال

عبارات تتجوّل في البال
أخبار البلد -  


قول عميق أعجبني:


كما تفاخر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك


= = =

لن يحتملك إذا إنقضى تاريخ سريان مصلحته !

= = =

سر نجاح أي حوار يكمن في إبتعاد الأطراف المتحاورة عن التطرف و المغالاة، و أرقى المتحاورين من يعتبر نفسه تلميذا في الحياة يتعلم منها كل يوم درسا أو أكثر، و المثقف القريب من قلوب الناس هو المتواضع بغير زيف.


= = =



كلام في الإعلام:

أحــــــدُ الإعلاميين و من خلال الإذاعة يرد على مواطن: أنا لا أستطيع أن أجرّك بحبل لتستمع إلينا !!!


مؤسف أن يتم تشبيه المواطن ببهيم يجر بحبل مهما كانت درجة الخلاف !


= = =

لا أذكر كم كلّفني تسجيل مؤسسة خاصة بإسمي، و أصبحت رئيسا تنفيذيا للمؤسسة بأقل من عشرين دينار !!!

= = =

لقد إمتد عدم الإستمتاع بأي شيئ تقريبا لينال حصته من ورشات العمل و المحاضرات و الندوات حيث قد يصل الأمر الى أن يحضر المحاضر لوحده الى القاعة و لا يجد أحدا فيقرر شرب ما هو ساخن و أخذ ما يتبقى من الحلويات معه الى البيت.


= = =


كلام في الإدارة:


"هذا و سوف " - عبارة مقيتة تُردد في إعلامنا بطريقة لا يمكن حصرها.


إن سبب تصنيفها على أنها مقيتة لأننا تعودنا على أن لا نرى الحدث الذي عنته العبارة على أرض الواقع و كأنها إشارة من إشارات الكذب في التصريحات أو نوعا من أنواع التخدير الذي لم نقرأ عنه بعد.


= = =


لقد مر معنا (جيلنا) أن التفوق العلمي و مراتب الشرف العليا و العمل لساعات طويلة و زيادة المعرفة و الخبرة هــراء و قلة عقل !

= = =

كتب النقيب الأستاذ مصطفى الرواشدة : " الهرم إذا نزل بالدول لا يرتفع ".

كتبت: ليس بالضرورة دائما. هناك إمكانية لإعادة دورة الحياة للدول كما للمؤسسات و المنتجات رغم صعوبة ذلك.


= = =

إنتقدني زميل لي في العمل مرة و قال: تدخل على المدير العام و كأنك جنرال. قلت : أنت تراني على شكل جنرال، لكنني في الواقع أتصرف بكرامة و على سجيتي تماما !!!!!!

= = =

كلام في الإصلاح:

أقول للذين هم في مواقع حكومية الآن: عندما نكتب لمصلحة المواطن و الوطن يثير الأمر حفيظتكم ، لكنني على قناعة تامة بأنكم ستدعون لنا بعد أن يتقدم بكم العمر و ترون نتائج الإصلاح تنعكس على أحفادكم.

= = =

الله يستر يا خالتي


عاليوم يا خالتي لو تغير سيارتك و تشتري بهيم (بعيد عن السامعين).

بيحفظلك أعصابك و أموالك و ما بتحتاج لقطع غيار مش موجوده، و لكهربجي ما بيعرف الحلال، و ميكانيكي غشيم ينشّف ريقك من كذبه يا خالتي.


... مهو البهايم فيهاش أقساط بنوك و تغيير بريكات و زيت و هيئه أماميه بسبب المطبات و الحُفَر إللي الله يخسفها خسف. و الموبايل يا خالتي فيه راديو، و بعدين لبهيم مثل سيرات الكشف يم.


كمان الحادث الوحيد يا خالي إللي ممكن يصير معاك أو مع الناس إنك تقع عن البهيم أو يرفسك أو يرفس العفاريت أولاد الجيران.

و هيك لا بتزعل من الحكومه، و لا الحكومه بتزعل منّك، و ممكن تصاحب لبهيم و تِشكيلو همّك بدون ما يجيب سيره لحدا !


و الله يستر يا خالتي

شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي