قرار جائر بإلغاء مديرية التعليم الخاص !!

قرار جائر بإلغاء مديرية التعليم الخاص !!
أخبار البلد -  
من ضمن مديريات التربية والتعليم في المملكلة توجد مديرية التربية والتعليم الخاص المنط بها الاشراف على المدارس الخاصة في العاصمة عمان والتي يقع ضمن اختصاصها حوالي سبعمائة مدرسة وروضة خاصة وبذلك تكون مديرية التعليم الخاص مسؤولة عن أكبر عدد من مدارس المملكة .

والمديرية تشرف إداريا وتربويا على أهم قطاع تربوي في البلد ألا وهو المدارس الخاصة ابتداء من تأسيس وترخيص المدارس وانتهاء بالجولات الاشرافية والزيارات الميدانية وتصديق العلامات والشهادات وكل ما يناط بها من مهام . وتعاني اصلا هذه المديرية من ازدحام كثير من المراجعين التي يؤمونها لأغراض تربوية . وتختلف هذه المديرية عن باقي المديريات حيث هناك خصوصية في التعامل مع المدارس الخاصة ومع الجمهور . والمديرية رغم مبناها القديم المتهالك ورغم قلة الكادر الاداري والاشرافي فيها إلا أنها تتحمل اعباء جسيمة لا تتحملها أية مديرية تلاربية أخرى .
وقد سبق لمعالي وزير التربية الحالي الدكتور فايز السعودي أن كان مديرا لهذه المديرية قبل عامين تقريبا وقد كان له بصمات مضيئة على عمل وتطوير هذه المديرية .
الغريب في الأملار أن معالي الوزير السعود قرر إلغاء مديرية التعليم الخاص واتباع موظفيها والمدارس الخاصة التابعة لها لباقي مديريات التربية في العاصمة وهذا القرار يسبب اشكاليات كثيرة لدى المراجعين ولدى المدارس الخاصة التي ستجد نفسها أمام حالة من الارباك والفوضى وعدم معرفة موظفي التربية في هذه المديريات بطبيعة عمل مديرية التعليم الخاص المختلفة عن هذه المديريات والغريب في الأمر أنه لماذا لم يقم معالي الوزير السعود عندما كان مديرا لهذه المديرية بالتنسيب بإلغائها لوزراء التربية المتعاقبين إن لم يكن هناك مبررا لوجود هذه المديرية أم أن هناك غاية في نفس يعقوب ؟!
البلد والناس ليسوا بحاجة لافتعال مشاكل وأزمات يا حكومتنا الرشيدة وليبقى الحال على ما هو عليه وليبقى المركب سائرا دون وضع العراقيل وايجاد المشاكل بدل حلها .
يتمنى كثيرون من معالي الوزير القوي الدكتور فايز السعود العودة عن قراره بإلغاء مديرية التعليم الخاص خدمة للناس وتسهيلا لعمل المدارس الخاصة المتزايد والتي لها خصوصيات يعلمها معاليه بحكم توليه منصب مدير التعليم الخاص سابقا وسيكون قرارك معالي الوزير حكيما بالتراجع عن قرار الالغاء .
شريط الأخبار مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي