عندما تنوح الذاكرة يا وطني

عندما تنوح الذاكرة يا وطني
أخبار البلد -  

في عام 1984 عرّفني زميلي و صديقي مدير العلاقات العامة في بنك الإسكان الأستاذ محمد أبو زيد (أبو يزن) على كبير المذيعين في التلفزيون الأردني وقتذاك الأستاذ ابراهيم شاهزادة عندما قررت ترك العمل ببنك الإسكان و العمل كمذيع في التلفزيون الأردني.

لقد تم تحديد موعد لي للتقدم للوظيفة.

قدمت إمتحانا تحريريا مكونا من عدة أجزاء ، و قد تمكنت من الحصول على أعلى علامة فيه بشهادة سكرتيرة الأستاذ ابراهيم شاهزادة، و على ضوء ذلك تقدمت للإمتحان العملي و هو عبارة عن تقديم نشرة أخبار، و قد تفوقت فيها من أول مرة، حيث قال لي الأستاذ شاهزادة الذي كان يراقبني من شاشة مكتبه بالحرف: كنت رائعا و متفوقا و أنت واعد promising و من الممكن أن تكون على الهواء خلال اسبوعين.

أحضرت شهادة حسن السلوك من دائرة المخابرات العامة، و شهادة الفحص الطبي من وزارة الصحة بناءا على طلب الشؤون الإدارية و حُدد لي موعدا مع المرحوم محمد أمين.

عندما قابلت المرحوم محمد أمين، قال لي بفوقية لن أنساها ما حييت:

بغض النظر، نحن نحتاجك في الدائرة المالية، و هذا ما قررناه أنا و الأستاذ نصوح المجالي. تعال معي لتسمع منه !

قابلت الأستاذ نصوح المجالي و قلت له: هي رغبتي أستاذ نصوح في أن أترك العمل المالي و تحقيق أمنيتي في العمل في الإعلام.

قال: إنسى موضوع مذيع، شاورعقلك، معاك يومين.

و بذلك أبعداني عن العمل في مجال الإعلام رغم تفوقي فيه و عشقي له.

بالطبع، قررت ترك العمل المصرفي لرغبتي في تحقيق حلمي في العمل في المجال الإعلامي، و لأن المرحوم بسام العطاري - نائب المدير العام قد صعقني عندما قرر تثبيتي بوظيفة ( كاتب) بعد مرور ثلاثة أشهر من عملي و هي فترة التجربة المقررة، علما بأنني كنت في ذلك الحين عائدا من السعودية بغرض الإقامة في الوطن و كانت مؤهلاتي: بيكالوريوس علوم إدارة الأعمال من أمريكا من جامعة ستريير بواشنطن Strayer University بمرتبة الشرف العليا+ خبرة في البنك العربي الرياض 11 سنة ،و كنت في البنك العربي بوظيفة مراقب ( و كنت أصغر من حصل على الرتبة).

يعني بعيد عن السامعين يا خالتي متفوق جدا أكاديميا و عمليا و حطوني برتبة كاتب في بنك الإسكان علشان أترك البنك - و كذلك حصل في التلفزيون الأردني. شافوني جدا متفوق قالوا: دهوروه بكره بتفوّق علينا !!!

الله لا يوفقهم و لا يسامحهم لا دنيا و لا آخرة...
شريط الأخبار نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ