من لا يعرف ان يصلح بيته كيف يقدم مقترحات لأصلاح الدوله؟؟ !!!

من لا يعرف ان يصلح بيته كيف يقدم مقترحات لأصلاح الدوله؟؟ !!!
أخبار البلد -  


ثلاث عشر عاما من الهم والمسئوليه تغير بها لون الشعر وتغيرت حنايا الوجه .

ثلاث عشر عاما من الفحوصات الطبيه الدوريه وحبوب المهدئات والحبوب المنومه سنوات تغير بها الشاب عبد الله الثاني كليا وقد كان ككل شباب جيله يهوى الفرح وعنده هوايات شخصيه وطموح شخصي ويعشق الحريه والتصرف بغير رسميات .

هذا كان قبل عام 1999 ولكن بعد هذا التاريخ انقلب كل شيئ ، فقد كان عبد الله مسؤلا فقط عن زوجته وأطفاله و اصبح مسئولا عن 6 ملايين ابن ، مسئولا عن كل شيئ فالمواطن لا يعنيه من اين يأخذ راتبه ولا يعنيه ان ارتفع الدولار او انخفض الدينار . ما يعنيه ان كل شيئ لا بد ان يتوفر له بسعر يستطيع ان يشتريه به .

لا يعرف الكثيرين بأنه عندما تسلم عبد الله الثاني مقاليد الحكم لم تكن خزينة الدوله افضل حالا من الان وأستطاع ان يأتي بالدعم من دول الخليج وبعض الدول الاروبيه وامريكا ، ولم يشعر المواطن بذلك ولم يعرف الا وزراء الماليه والمعنيين بالموضوع .

ولكن اي دعم يقدم له شروطا ومتطلبات ، والمواطن لا يعلم ولا يريد ان يعلم وكل ما يريده ان يعيش حياه كريمه .

وهذا ما سعى اليه الملك عبد الله منذ بداية تسلمه الحكم .

وبدأ يفكر الى متى سنبقى على المساعدات من هنا وهناك وكل من يقدم لنا دعما يفرض علينا شروطه وسياساته ، وكل هذا والمواطن المعتصم والمتظاهر لايعرف ماذا فعل الملك له طوال هذه السنيين لكي يبقى هذا الوطن حرا منيعا متماسكا لا يفرض عليه اي أملاءات وأوامر من اي دوله مهما كانت قوتها ومكانتها مقابل المساعدات .

وعندها بدأ التفكير بالخصخصه وبيع بعض الموجودات لتسكير عجز الموازنه ودون ان يعلم الموظف اللذي ينتظر راتبه اوحتى المواطن العادي وكل ذلك لكي يبقى هذا الوطن حرا كريما له رأيه ولا تفرض عليه الشروط .

وهنا لا اريد ان ادخل بتفاصل الخصخصه وما صاحبها من شبهات على بعض المسئولين ، ولكن الخصخصه بكل الدول أمرا ايجابيا للدوله والمواطن ، لأن الدوله تخرج من دفع الرواتب والمصاريف وصيانة اي منشأه والحمل الزائد من الموظفين الى متلقي للرواتب وبشكل اعلى للموظف وضرائب تفوق أضعاف اضعاف ما كانت تحصل عليه الدوله عندما كانت هذه الشركات ملكا لها .

لا احد يعرف بأن الملك عبد الله لم يكن يرى النوم ولا يراه حتى الان ليؤمن لهذا البلد حياه كريمه .

بكل دول العلم هناك غلاء فاحش وحتى بالدول الغنيه مثل دول الخليج وامريكا غلاء وبطاله بشكل كبير فلماذا لا يخرجون بأعتصامات ومظاهرات يشتمون بها الدوله وان خرجوا تكون سلميه والقليل منه يكون مسيرا تفرض عليها اجندات من بعض الجهات المشبوهه .

اقول تغيير الرؤساء او تغيير الوزراء لا يغير من الواقع شيئأ ولن يجلب للدول الرخاء والمال فالواقع اصبح مؤلم وما نراه في الدول المجاوره لهو اكبر دليل .

فهل تعتقدون يا ساده ان الاب يرغب ان يرى ابنائه يموتون امامه من الجوع... ! يقول البعض ان على الدوله ان تؤمن للمواطن حياه كريمه ولا يعنيهم بأي طريقه واي اسلوب وعندما تمد الدوله يدها للغرب لطلب المساعده وكل شيئ له ثمن يقول البعض نفسه لا نريد شيئ منهم ويبدأون بشتم الدول التي تعطينا القمح لنأكل خبزا .

اذا اردتم ان نكون دوله منتجه مكتفيه ماديا ، كل واحد منكم يعمل في وظيفته وبيته بحق الله وان يضع الضمير وصورة الله بين عينيه ، فمال الدوله ليس وقفا يسرق .

وأضيف للبعض عودوا للدين وطبقوه على انفسكم اولا فهو ليس للشعارات.

وأقول للملك عبد الله كل عام وأنت بألف خير وأعانك الله على هذه المسئوليه فالبعض يا سيد منهم لا يعرف ان يصلح بيته ويقدم مقترحات لاصلاح الدوله بالشعارات والكلمات فقط .

حمى الله هذا الوطن وعقبال ان نحتفل معأ بالعيد الخمسين على الجلوس والوطن ينعم بالخير وللبعض بعودة الضمير.

شريط الأخبار تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي