السعودية المتفرجة والاردن المنهاره و المركب الواحد

السعودية المتفرجة والاردن المنهاره و المركب الواحد
أخبار البلد -  

لا ندري ماهية الحقيقة والواقع و الى متى يستمر صمت وتفرج الشقيقة السعودية , لماذا يواجه السعوديين الامور في منطقة الشرق الاوسط بسلحفائية تامه , الم يدق ناقوس الخطر الم تخرب مالطا كما يقول المثل الشعبي , المنطقة كتل من بارود ملتهب مستعر لا يبقي و لا يذر يلوح حتى اعظم و اضخم و اثبت البشر .


لا يرى السعوديون ما يجري في الجوار السوري و من خلفه الايراني كانت في السابق ايران الحديقة الخلفية لسوريا و لكن تطور الوضع حتى صارت ايران قلب سوريا الدافق و روح الاسد التي تبقي جسده حيا , و من ينكر ذلك يصبه شيء من الحماقة وعدم الكياسه .....


هل يستطيع ان ينكر السعوديين أن المد السوري البعثي والايراني الشيعي بات قريبا على مشارف و حواف و اكناف المجاور لها الاردن .

يبدو ان صناع القرار السعوديين بطيئو الافكار لم يتعلموا من البحرين , هل يريد آل سعود أن يتركو العربية السعودية تتوهج وتتبخر في مؤامرات الاعداء ...

هل ينسى الأخ أخوه ؟ هل ينسى الشقيق شقيقه ؟ في المعادلة العربية لا يوجد نسيان و لكن ربما هو التأخر و التلكك الكبيرين الذين صارا الهيئة و الحال للواقع العربي .


الاردن نعم الاردن ينهار اقتصاديا قاب قوسين او ادنى , اليس كذلك يا اقتصاديون , ما هو مصطلح وعبارة ال Breaking Down اليس انهيار كل شيء , من اين يدفع او سيدفع الملك رواتب للقطاع العام المترهل المهترءه بعض اجزاءه ,من اي يدفع يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من اين يدفع للقوات المسلحة و لضباطها الكبار الذين نههو و هلكو الخزينة ؟

من اين تدفع 2 مليار دينار لوزارة الدفاع ؟؟؟؟

من اين تدفع 2 مليار دينار لمؤسسات مستقلة ؟؟؟؟؟

من اين تدفع رواتب لبلديات مثل امانة عمان ؟؟؟؟


الاردن محروم الآن من عدة امور وتحت ضغط غربي اسرائيلي للرذوخ لحلول معينة و تدمر فيه قطاع السياحة و قطاع التصدير نتيجة تزعزع سوريا .

كساد اقتصادي حاد من جراء تزاحم الجنسيات المختلفة على عمان مما رفع اسعار العقار الى درجة تعطل الاستثمار و تعظمت الضرائب الى حد غير مسبوق .


اختناق الاردن لعدم دعم الخليج و العربية السعودية لمشاريع التعدين , ومشاريع النقل الاستراتيجية , ومشاريع قناة البحرين , و مشاريع سياحية كبرى , وعدم دخول شراكات من قبل سعوديين في قطاع الطيران و الترانزيت ؟؟؟


مطلوب اليوم من الملك ومن السعودية ومن آل سعود اعادة النظر في الوضع الاردني و الكف عن سياسة القطاره فنحن نسير في مركب واحد ,هدفنا الرئيس عدم خرق مركب النجاه فنركب سفينه نوح معا او نغرق جميعا , حينئذ لا ينفع بترول و لا ينفع اي شيء .

فوائض الاشقاء كبيره و سيحجزها الغرب بحجة فساد فلان اذا انهارت الشقيقة السعودية .

ليس المطلوب والمبتغى النظرة الى الشقاء بحسد؟ ولا اريد كباحث ان يكون حديثي في سياق او لغة الامر والنهي أنما المطلوب اعادة الحسابات , واعادة النظر .

لم يعد العالم دويلات او دول , بل اصبح تكتلات و شراكات واتحادات؟؟ ؟؟


الاردن ينهار ايها الاشقاء فعجلوا بانقاذه و ضربة كهربائية واحدة لا تنفع فربما الجسد الموجوع يعود فيموت , المطلوب ضخ الدماء وضخ الاكسجين و ضخ العلاج و أن نساعد أنفسنا ايضا في العلاج , فقطاع المعادن و البترول والطيران والنقل كلها قطاعات رائعة تحتاج فقط الى بلايين للاستثمار .

فالاردن بحاجة الى اكتشاف نفطي , والدولة لا تملك أمكانيات لذلك .


الهاشميون دورهم جميل في المنطقة و شراكتهم مع آل سعود وطيدة و أثرت التجمع العربي , وخادم الحرمين بكلمة حق دوره رائع لكن الوضع بحاجة الى دور أكبر .


اما ان نبقى جميعا و نزدهر او ان يغرق بنا المركب جميعا , فايران تخرق و سوريا تخرق في هذا المركب و اسرئيل تخرق , لما لا نتحرك و نترجل و نبادر باصلاح المركب سريعا او فليرحمنا الله فمصير الغريق الشهادة في سبيل الله ...؟؟؟!!!!!

شريط الأخبار "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟!