هيئة النقل : لا مساس بالدعم الحكومي المقدم لأجور نقل طلبة الجامعات

هيئة النقل : لا مساس بالدعم الحكومي المقدم لأجور نقل طلبة الجامعات
أخبار البلد -  

اكدت هيئة تنظيم النقل البري انه لا يوجد اي نية برفع الدعم الحكومي التي تقدمه لاجور نقل طلبة الجامعات الرسمية، خاصة وان مبالغ الدعم لم تتغير في الموازنة لغاية الوقت الحالي، اضافة الى انه تم المضي بالمرحلة الاولى والثانية والثالثة والان تطبق المرحلة الرابعة على جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان.

وبينت الهيئة وعلى لسان ناطقها الاعلامي اخلاص يوسف ان الحكومة تقدم دعما ماديا يتم دفعه لشركات النقل المحال اليها عطاء نقل الطلبة وبما نسبته 50% من اجور الطلبة.

وأضافت يوسف لـ»الدستور» ان المبلغ المرصود حاليا في موزانة العام 2012 ولغاية تقديمه لمراحل جديدة تشمل جامعات اخرى او زيادة اعداد الطلبة المستفيدين من الدعم، يبلغ نحو 2.5 مليون دينار، في حين تم رصد مبلغ 3 ملايين دينار في موازنة العام الماضي لهذه الغاية.

وكانت الحكومة أقرت منتصف العام 2010، دعم أجور طلبة الجامعات الرسمية، حيث رصدت 30 مليون دينار سنويا من موازنتها لدعم قطاع النقل العام، فيما خصصت 15 مليون دينار فقط في العام 2010.

وباشرت الهيئة ممثلة بالحكومة بتطبيق المرحلة الأولى من قرار الدعم في تموز 2010 ليشمل نحو 15 ألف طالب وطالبة من الجامعة الهاشمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، اما المرحلة الثانية من الدعم والتي كانت في أيلول 2010، وشملت حوالي 23 ألف طالب في جامعتي العلوم والتكنولوجيا في محافظة اربد والجامعة الهاشمية في محافظة الزرقاء. وبلغت قيمة الدعم الحكومي لأجور الطلاب على خط الجامعة الهاشمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، 1.5 مليون دينار حتى نهاية تشرين الأول 2010.

وبلغ مقدار الدعم 50% من أجور نقل الطلاب في هاتين الجامعتين من خلال تطبيق آلية خاصة بالتنسيق مع شركات النقل العاملة على خدمة نقل هاتين الجامعتين بخطوط مباشرة من والى هاتين الجامعتين. وتقوم الهيئة حاليا على تقديم الدعم المقرر من الحكومة على جامعة الحسين بن طلال في محافظة معان، حيث سيستمر الدعم ليشمل كافة الجامعات الرسمية واكبر عدد من طلبة تلك الجامعات.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!