المدارس الخاصة والرسوم الجديدة ..!!

المدارس الخاصة والرسوم الجديدة ..!!
أخبار البلد -  
يلوح اصحاب المدارس الخاصة برفع الرسوم المدرسيه على اهالي الطلاب وكذلك رفع اجور النقل ..... لدى مراجعة ابو طافش لاحد المدارس الخاصة التي وضع ابنه فيها السيد طافش بالسنة الثالثة ابتدائي تفاجأ بأن عليه السنة القادمه دفع مبلغ يزيد عن الميلغ الذي دفعه بالسنة السابقه بنسة تزيد عن الخمسه وسبعون بالمئة من الرسوم المقرره ليس بأن ابنه ترفع الى صف اعلى ولكن بسب زيادة الرسوم المدرسية من قبل اصحاب المدرسة ,,, وعند السؤال عن السبب أفاده صاحب المدرسة بأن المعلمون يريدون زيادة الراتب والا سيقومون بعمل اضرابات ومسيرات وكذلك العاملون بقطاع النقل ....اسوة بالعاملين بالمدارس الحكوميه ... الكل منا يعرف بأن بعض المدرسين بالمدارس الحكومية سابقا" كانوا لايعطون الطالب حقه من التعليم بسبب تدني الرواتب وكذلك مطالبة الحكومات المتعاقبه لتصويب اوضاعهم ورفع راوتبهم وانشاء نقابة معلمين والحمد لله قامت الحكومة بتلبية هذه المطالب فهل سيكون التعليم بالمدارس الحكومية يرقى لملء الفراغات التي كانت موجوده .....؟ وهل سيقوم المعلمين باعطاء الطلاب حقهم ؟ وهل ستقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد الرسوم والمواصلات من قبلها ؟؟ ومراقبة المخالفين !! والا ستترك الامور لاصحاب المدارس الخاصة لوضع الرسوم التي يريدونها وحسب ما يرونه هم مناسبا" ؟؟؟

يا اصحاب المدارس الخاصه لم يبقى شيئا" ما تاجرتم به الكتب المدرسية بجميع انحاء الدنيا اسعارها ارخص من عندنا مع العلم بأن معظم الكتب المدرسية من وزارة التربية والتعليم .
الزي المدرسي الخاص بكل مدرسه يدفع ولي الامر ثمنه مرغما" وهو يعلم بأنه لايساوي ربع المبلغ المطلوب .
المواصلات بتبلش من 200 دينار وحسب المكان والجولات .
حتى الرحلات المدرسية التي تقوم بها المدارس الخاصة تكون اسعارها ثلاثة اضعاف المدارس الحكوميه وهذا كله بسبب عدم المراقبه من قبل المسؤولين ....
لكل ماتقدم واشياء اخرى لم اذكرها الكل يسأل نفس السؤال الجديد القديم على اي اساس يحدد رسم الطالب بالمدارس الخاصه وكذلك على أي أساس يحدد بدل النقل واسعار الكتب واسعار الزي وووووووووووو ؟؟؟؟ من المسؤول ومن المراقب عليه ؟؟؟
بالنتيجة اصبح التعليم الخاص تجارة رابحه لاصحاب الرسالة التي تنحني لها الجباه وهي رسالة التعليم وهذا بمساعدة الوزارات المتعاقبه على التعليم ببلدنا ..


لو كان لدينا وعي كان قاطعنا المدارس الخاصة تلك ( بشرط أن تستوعب المدارس الحكومية كافة ابنائنا) لتصبح المباني لهذه المدارس خاوية على رؤوس اصحابها ... لوكان لدينا وعي كان على عاتق المعلمون بالمدارس الحكومية تقديم ما لايقدم بالمدارس الخاصة ابتدائا" بالتربية وانتهاء" بالتعليم؟؟ لو كان عندنا وعي ونحس بالمسؤوليه لطالب المعلمون بالمدارس الخاصة بهذه المطالب من زمان ولم يرتضو العمل بالرواتب الحاليه اذا لم تعجبهم ؟؟ الكثير الكثير من الامور التي يمكن ان تكون ضد من يتاجر بالعلم والتعليم ويريد أن يمتص دم المواطن ....

أبو طافش صاحبنا قال لزوجته ابعثي الولد الى احد الكراجات حتى يتعلم مهنه احسنه من هالعلم الي بدو يمصو دمه قبل ما يحصل على شهاده وبعدين يحطها على الحيط ..
شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي