الباشا مشعل الزبن امير من امراء الجيش العربي

الباشا مشعل الزبن امير من امراء الجيش العربي
أخبار البلد -  

امير من امراء الجيش العربي قائد كبرى المؤسسات الوطنية المكلفة بحماية ارض الاردن وسمائه فهي درع الوطن وسياجه وحامي حماه والعين الساهرة واليد التي تحمل السلاح في سبيل امنه واستقراره وقاهرة عدوه انه الفريق الركن مشعل الزبن رئيس هيئة الاركان المشتركة.


قواتنا المسلحة هي العمود الفقري للوطن وقائدها الذي يستمد القوة والعزيمة من قائدها الاعلى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وهذا الموقع لا يشغله الا من يفوز بثقة سيد البلاد ومن يسند له هذه المهمة فهي قمة المسؤولية والامانة والثقة بالنفس ويمتاز بالكفاءة العالية وحسن التدبير.

كتب

الفريق ا الركن مشعل الزبن ولد في مدينة الزرقاء عام 1953 والتحق بالكلية العسكرية عام 1972 بدأ حياته العسكرية كضابط دروع واشترك في عدة دورات داخلية وخارجية ومن أهمها كلية القيادة والاركان الملكية الاردنية, وكلية الحرب الملكية الاردنية, وكلية الدراسات الدفاعية الملكية/ المملكة المتحدة. خلال خدمته العسكرية تسلم مناصب قيادية ووظائف عليا مختلفة اهمها قائد كتيبة دبابات , قائد لواء مشاة, مدير العقيدة والتدريب المشترك مديرية التدريب العسكري سابقا قائد منطقة العسكرية الشمالية.


قبل توليه منصبه الحالي كرئيس لهيئة الاركان المشتركة كان يعمل رئيسا لهيئة التخطيط الاستراتيجي منذ عام .2009 وتقلد الفريق الركن الزبن العديد من الاوسمة والميداليات الاردنية والاجنبية. الفريق الزبن فارس في ميادين الشرف و الرجولة والقوات المسلحه هي الميدان الحقيقي لذلك ، كرّس جُلّ جهده لرفعة هذه القوات وتقدمها وتجهيزها بكافة صنوف الاسلحة المتقدمة للدفاع عن الاردن الحبيب من خلال توجيهات سيد البلاد وباتت ترفد الوطن في التنمية و الكوادر الفنية والعقول النيرة.


قواتنا المسلحة لم تتوان يوما عن تقديم العون والمساعدة للاشقاء والاصدقاء في كل انحاء المعمورة وما السمعة الطيبة التي تميزت بها في قوات حفظ السلام الا دليل على الضبط والربط العسكري المقرون بالانسانية وعيش البشرية بسلام.

شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي