قريبا من الناس

قريبا من الناس
أخبار البلد -  


مؤسف أن لا تتطور طريقة تفكير معظم الناس عندنا، حيث يتم إنتاج و إخراج كافة المشاهد من قبلهم بطرق معقدة و بما يتجاوز قدراتهم و إمكانياتهم المادية و ينعكس ذلك على البيت و السيارة و الملابس و طرق الضيافة و الولائم و حتى مضامين الأحاديث، إعتقادا منهم بأن ذلك يساعد في رفع التقييم الحقيقي لهم.


بالنسبة اليّ، فقد عودتني إقامتي في الولايات المتحدة و علّمتني أن أكون بسيطا و وفق إمكانياتي في نمط حياتي فسعدت و تحلّلت من جميع العقد النفسية تلك التي لازمتني حتى أنهيت مرحلة دراستي الثانوية لأنني وثقت بنفسي و بإمكانياتي بعد أن إعتمدت على خالقي في تسيير أمور حياتي.


لماذا نحتاج الى العقلاء الحكماء ؟ لأن لديهم الحلول وقت الشدّة، و التي يرضى بها الجميع (تقريبا)، إستنادا الى قدرتهم على إستشراف المستقبل.


يحاول الواقع أن يفرض الكثير من الشروط علينا. بالنسبة اليّ رفضت الشروط المسبقة بل قهرتها بإرادتي الصلبة. لقد تبين لي بأن إمكانية قهر الظروف القاسية ممكنة في حالات كثيرة إذا توفرت العزيمة و التصميم و الصبر تحت مظلة من الإرادة اللازمة، فطاقات الإنسان الكامنة و التي لا نعرف عنها الكثير قادرة.


قال حكيم إذا جالست الجهال فأنصت لهم، فإن في إنصاتك للجهال زيادة في الحلم، ثم أكمــــــلَ الحكيم و لم ينصح بوضع حبة تحت اللسان تجنبا للجلطة !


كلام في الحوار: إذا غليت الميرامية تصبح سامّة. لنشرب منقوع الميرامية


لا يا رجل، بس الفيسبوك أعطانا فكرة عن الناس كنا بدنا 100 سنة أو أكثر لنعرفها !


في العلاقات الإنسانية كما في شبكة التمديدات المنزلية أحجام و مقاسات مناسبة و غير مناسبة. سبحان المعبود


أنسحب في الوقت المناسب، فانسحب في الوقت المناسب فلا تعاتَب و لا تعاتِب !


يتطور الطب كل يوم تقريبا بسبب تعقيد تركيب جسم الإنسان، و تباين تركيب الأجسام.

السؤال هو: هل يتطور علم النفس الذي يدرس سلوك الإنسان بنفس الدرجة؟ الجواب بالطبع لا، و لذلك لا تستغرب عدم فهمك للناس أو عدم فهمهم لك في أحيان كثيرة. سبحان المعبود


منقوع المرّ يتحول الى عسل بمذاق المؤمن .


إذا مرّ أحدهم و لم يشتري ما تعرضه فإن ذلك لا يعني بالضرورة أن جودة ما تعرضه متدنية بل قد لا يملك الثمن !


لكن هذا الجو المغبر يقتل الكثير من الفايروسات و الجراثيم كما تقول الدراسات، و يفتح باب الرزق لماسحي السيارات و ينشّف ريق ربات البيوت عند مسحهن الزجاج خصـــوصا عندما يكون الرجل غير متعاون أو مشارك في أعمال البيت أو تدريس الأولاد أو تغيـــير جرة الغاز.


الإبتلاء من الله للمؤمنين محبة منه سبحانه و تعالى.

شريط الأخبار الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي