«الاتصالات الأردنية» توزع 90 مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها

«الاتصالات الأردنية» توزع 90 مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ وافقت الهيئة العامة لمجموعة الاتصالات الاردنية في اجتماعها العادي الذي عقد الخميس الماضي على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمقدار 90 مليون دينار بواقع 360 فلساً للسهم الواحد، كما صادقت الهيئة العامة على بيان الميزانية العامة للشركة وقائمة الدخل الموحد ، والخطة المستقبلية، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة د. شبيب عماري، واعضاء المجلس والرئيس التنفيذي للشركة نايلة خوام ومساهمين يمثلون النصاب القانوني لعقد الاجتماع ومندوب مراقب الشركات.

واستعرض د.عماري الانجازات التي حققتها الشركة خلال العام الماضي والتي هدفت لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي والدور الكبير الذي تلعبه الشركة في هذا القطاع، مشيرا الى ان تطلعات الشركة للعام الحالي تتضمن الاستفادة من بنيتها التحتية الحديثة، بالاضافة الى العمل على زيادة الحصة السوقية للشركة سواء الخلوي او الانترنت اللاسلكي.

من جانبها قالت خوام ان الشركة تتطلع لمواصلة قيادتها لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي بخاصة قطاع الانترنت، متصدية للتباطؤ الاقتصادي الذي تشهده المنطقة وليس المملكة فحسب، من خلال طرحها لعروض متناسبة لقدرات كافة شرائح المجتمع وبالمقابل العمل على تحقيق اهدافها المالية والتجارية.

وبحسب الأرقام الواردة في الميزانية العامة للشركة كما هي في 31 كانون اول الماضي فقد بلغ اجمالي موجودات الشركة 661.6 مليون دينار، مقارنة مع 656.9 مليون في نهاية العام قبل الماضين بارتفاع نسبته 0.7%.

وتراجعت حقوق الملكية الى مستوى 401.7 مليون دينار، من مستوى 409.6 مليون خلال نفس فترتي المقارنة اي بانخفاض نسبته 0.07%.

واظهر بيان الدخل الموحد للشركة كما هو في نهاية العام الماضي ان الشركة تمكنت من تحقيق ارباح مقدارها 89.7 مليون دينار، مقارنة مع 94.8 مليون في العام قبل الماضي، بتراجع نسبته 5.5%، فيما بلغت ايرادات الشركة 411.8 مليون دينار، مقارنة مع 402.1 مليون لنفس فترتي المقارنة.

يذكر أن أسهم مجموعة الاتصالات الأردنية موزعة بواقع 3 % للقوات المسلحة الأردنية و 51% لشركة الاستثمار المشترك للاتصالات (جيتكو) المملوكة بالكامل لشركة فرانس تيليكوم، 28.8% للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، 10% لشركة نور للاتصالات، 7.12% أفرادا ومؤسسات.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!