عصام السلفيتي يحقق الخيار المشرق لبنك الاتحاد ويوزع 6 ملايين دينار أرباح نقديه وأسهم خزينة

عصام السلفيتي يحقق الخيار المشرق لبنك الاتحاد ويوزع 6  ملايين دينار أرباح نقديه وأسهم خزينة
أخبار البلد -  

اخبار البلد_ قرر بنك الاتحاد توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6 % أو ما قيمته بقيمة 6 ملايين دينار بالإضافة لتوزيع اسهم مجانية 3.959.765 سهم.

جاء هذا القرار خلال انعقاد الاجتماع السنوي العادي الثالث والثلاثين للهيئة العامة لبنك الاتحاد يوم السبت الماضي في المقر الرئيسي للبنك في عمان، برئاسة رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد عصام السلفيتي، وبحضور مدير عام بنك الاتحاد ناديا السعيد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة إلى عدد من المساهمين الذين يمثلون 87.4  % من رأس مال البنك.

وتم خلال الاجتماع إعلان أرباح بنك الاتحاد للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2011 والتي شهدت إطلاق عدد من المشاريع الاستراتيجية التي تجسّد رؤية البنك والتزامه لعملائه بأن يكون الخيار المشرق.

 وتم إطلاق مشروع النظام البنكي الجديد (ORACLE FLEX CUBE) والذي يعتبر أحد أفضل الأنظمة البنكية في العالم بالاضافة الى تطبيق نظام جديد متطور لادارة الموارد البشرية (ORACLE HRMS)، وإطلاق مشروع تطوير الهوية المؤسسية الجديدة للبنك وتطوير بيئة الأعمال الجديدة في الفروع بما يتلاءم مع احتياجات القطاعات المستهدفة وتقديم تجربة مصرفية فريدة؛ حيث قام البنك بافتتاح أربعة فروع جديدة تعكس روح الهوية المؤسسية الجديدة لتصل عدد فروعه إلى 24 فرعا ومن المتوقع أن تصل إلى31 فرعا بنهاية العام 2012 الحالي.

وفيما يتعلق بنتائج أعمال البنك المالية للعام 2011، حقق البنك دخلاً إجمالياً بلغ 55.2 مليون دينار وصافي أرباح بعد الضريبة بواقع 10.3 مليون دينار نتيجةً لتراجع النشاط الاقتصادي وتداعيات الأوضاع في المنطقة، إلا أن البنك استمر بسياسته المتحفظة حفاظاً على متانة وضعه المالي وعليه قام بتعزيز مخصص تدني التسهيلات لعام 2011 بمبلغ 19.8 مليون دينار مقابل 9.1 مليون دينار في العام الماضي.

أما بالنسبة إلى الميزانية، فقد ارتفع رصيد إجمالي التسهيلات الائتمانية المباشرة ليصل مع نهاية العام2011 إلى 782.5 مليون دينار، كما إرتفع رصيد إجمالي ودائع العملاء والتأمينات النقدية ليسجل مع نهاية العام 1.060 مليون دينار.

 وسجلت مؤشرات الملاءة المالية للبنك في نهاية العام 2011 معدلات إيجابية تشير إلى متانة مركزه المالي في القطاع المصرفي؛ إذ حافظ البنك على إبقاء نسبة كفاية رأس المال بواقع 16.91 % وبما يفوق بوضوح النسبة المطلوبة بحسب مقررات بازل II وحسب تعليمات البنك المركزي.

وعبر رئيس مجلس ادارة بنك الاتحاد عصام السلفيتي عن شكره وتقديره لجهود البنك المركزي ودوره في خدمة القطاع المصرفي، ووجه الشكر والامتنان لمساهمي البنك لاستمرار دعمهم ومؤازرتهم، ولعملاء البنك "مودعين ومقترضين” على ثقتهم الغالية على دعمهم، ولأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المستمر، ولكافة الموظفين على جهودهم ومثابرتهم وإخلاصهم ودورهم الفعال في نجاح البنك وتطوره وتنفيذ خططه الاستراتيجية.

 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!