توقيف الصحفي جمال المحتسب ... هل هي بداية النهاية ؟؟؟

توقيف الصحفي جمال المحتسب ... هل هي بداية النهاية ؟؟؟
أخبار البلد -  
توقيف الصحفي جمال المحتسب ... هل هي بداية النهاية ؟؟؟

منذ انطلاقة الربيع العربي منذ أكثر من سنتين تعرّض الإعلام الأردني وخاصة أصحاب المواقع الإخبارية الإلكترونية هي المتنفّس الوحيد للمواطنين كي يعبروا عن آرائهم وأفكارهم بكل جرأة , ويطّّلعوا على معلومات وقضايا ما زال الإعلام الرسمي لا يجرؤ حتى من الإقتراب منها أو طرحها . وقد عانى بعض ناشري المواقع والمحررون والصحفيون أصحاب الأقلام الحرة والكلمة الجريئة لمضايقات ومحاولات لإسكاتهم وذلك عن طريق ممارسة الإرهاب الفكري , إمّا بتلقيهم تهديدات تمس بأمنهم , أو إحالتهم إلى محكمة أمن الدولة – والتي أصبحت المطالبة بإلغائها مطلب الأكثرية – وكان آخر ضحايا هذه الممارسات الخطيرة بحق الإعلام والإعلاميين هما الصحفي جمال المحتسب ( صاحب وناشر موقع جراسا الإخباري ) والصحفية سحر المحتسب التي تعمل كصحفية ومحررة في نفس الموقع , على خلفية نشر الموقع لحيثيات ملف قضية فساد كبرى ( ملف سكن كريم ) والتي باتت هذه القضية معروفة للقاصي والداني , وتحويلهما إلى هذه المحكمة بتهمة ( مناهضة نظام الحكم ) ! .
فهل هذه هي الحرية الإعلامية والتي تبجّحت بها الحكومات السابقة ولربّما اللاحقة ؟ هل هذا جزاء أصحاب مهنة المتاعب والباحثين عن الحقيقة ؟ وهل هذه نهاية كل منتم إلى السلطة الرابعة ؟
لقد اكتسبت أكثر المواقع الإخبارية ثقة وشرعية من الشعب والذي هو مصدر السلطات , وإنّ أيّ اعتداء على أي ناشر أو صحفي ينشر في هذه المواقع إنّما هو اعتداء على حرية المواطنين وسلب لحقوقه . فلن يسكت المواطن على تقييد حريته وحرية الصحفيين أصحاب الأقلام النظيفة وسوف يدافع عنهم بكل ما أوتي من قوة .
أعلنوها للشعب نريدها حرية سقفها السماء وإذا بها حرية سقفها محكمة أمن الدولة !
إذا كان مصير كل باحث عن الحقيقة الناصعة والتي لا تشوبها كلمات الإطراء والنفاق هوإلصاق التهم به فإنّ أكثرية المواطنين مدانون بتهمة ( مناهضة نظام الحكم ) , فإذا أردتم محاكمة الأستاذ الصحفي جمال المحتسب والصحفية سحر المحتسب , فلتحاكموا معهم جميع الشعب الأردني لأننا جميعا جمال وسحر المحتسب نبحث عن الحقيقة ونريد محاكمة كل مفسد وفاسد .

عبد الغفور القرعان
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي