نقابة المناجم: 3 ملايين دينار خسائر يومية لشركة البوتاس جراء إضراب عمالها

نقابة المناجم: 3 ملايين دينار خسائر يومية لشركة البوتاس جراء إضراب عمالها
أخبار البلد -  
اخبار البلد-

محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية – قدرت مصادر متطابقة في شركة البوتاس والنقابة العامة للعاملين بالمناجم والتعدين خسائر الشركة جراء إضراب العمال الذي ما يزال مستمرا منذ يوم الخميس الماضي بنحو 3 ملايين دينار.
وقال نائب رئيس النقابة ماجد العضايلة، ان خسائر الشركة اليومية تقدر بـ 3 ملايين دينار، وهو ما اكده مصدر في إدارة الشركة والذي بين ان استمرار الإضراب سيلحق خسائر فادحة بالشركة وعدد من الشركات التي تعتمد على انتاجها بالجنوب.
ودعا العضايلة ادارة الشركة الى الاستجابة الفورية لمطالب العمال لوقف الخسائر، خاصة في ظل تأكيد العمال استمرار اضرابهم عن العمل في مواقع الشركة لحين استجابة الشركة لمطالبهم، محملا ادارة الشركة مسؤولية توقف المصنع وأي خسائر تلحق بها.
وكانت النقابة قد طالبت في بيانها الأخير بتحقيق العدل والمساواة بين كافة العاملين في الشركة، من خلال شمول الجميع بنظام مكافأة نهاية الخدمة أسوة بالموظفين المطبق عليهم، وتثبيت جميع عمال المياومة، ورفع علاوة الوردية على أن لا تقل في حدها الأدنى عن 150 دينارا، وحل ملف التأمين الصحي، وتعديل الزيادة السنوية لكافة الدرجات بما يتلاءم مع الرواتب، ومنحة دراسية لكل عامل تقدم لأحد أبنائه بدون شروط، واستمرار التأمين الصحي لأبناء المتوفين من العاملين .
وأكد العضايلة ان الإضراب المستمر من قبل عمال الشركة سبب ازمة للشركات العاملة في منطقة الأغوار الجنوبية والعقبة وخاصة شركة البرومين والنوميرا وكاميرا التي يعتمد إنتاجها على مادة البوتاس المستخرج من البحر الميت والتي ستحقق خسائر في حال استمرار الإضراب.
مصادر في شركة البوتاس أكدت لـ"الغد" ان ادارة الشركة تصر على إنهاء اضراب العمال قبل بحث مطالبهم في وقت تتمسك فيه النقابة بالموافقة على طلباتها وضمانات بتنفيذها قبل إنهاء الإضراب في كافة مواقع الإنتاج في الشركة .
وكان عمال شركة البوتاس هددوا الاربعاء الماضي بتنفيذ إضراب مفتوح في جميع مواقع العمل حال لم تستجب الحكومة لمطلبهم بطرد مدير الشركة الكندي كيث تورنتون بعد "اعتدائه" الأربعاء الماضي بالضرب والشتم على نائب رئيس اللجنة النقابية في الشركة رمزي الطبور، وفق الناطق باسمهم مالك نصراوين، في حين نفت إدارة الشركة حدوث أي اعتداء بحق الطبور.
وكان نائب المدير العام للموارد البشرية بالوكالة في شركة البوتاس خالد القطاونة نفى لـ"الغد" تعرض رمزي الطبور للضرب أو الشتم، مؤكدا أن المدير الكندي التقى بالمعتصمين وطلب منهم خفض صوت الموسيقى لوفاة أحد موظفي الشركة إثر تعرضه لجلطة.
وأكد القطاونة أن اتفاقية عمالية وقعتها الشركة سابقا مع نقابة العاملين في التعدين تتضمن الالتزام بعدم مطالبة العمال بأي مطالب مالية حتى بداية عام 2013.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!