عن البطيخ

عن البطيخ
أخبار البلد -  
عن البطيخ

منذ أسابيع وأنا ألمح مشهد نصب المعرشات ، لم يتركوا ساحة خالية ، ولا رصيف ، ولا زاوية شارع ، أو مساحة الا ونصبوا فيها معرش ، ليبدؤا بعدها بتحميل وتنزيل البطيخ من على ظهور البكمات .

بصراحة أنا معجب بطريقة تنزيل البطيخ من على ظهر البكمات ، فالطريقة تنم على خبرة وتنم على معرفة دقيقة بمسألة - اللي بترميه السما " بتتلقفه الأرض " ، الأجمل هو الحركات البهلوانية وطريقة فرد العضلات التي يمارسها من " يلقف " البطيخات عندما تمر سميرة من أمام المعرش أثناء عملية التنزيل .

للعلم سميرة لا تحب البطيخ ...

أظن أن البطيخ هذا العام جاء مبكرا ، وأظن أن موسمه لم يحن بعد ، وأنا محتار في مسألة شراءه ومتردد ، فأنا أخشى ابر الهرمونات التي تسببت في نضوجه سريعا ، أو أن يكون الطعم غير مشجع كثيرا .

حياتنا تشبه البطيخ بعضها يكون أحمر مثل الدم وطعمه مثل العسل ، بعضنا حياته بيضا وطعمها " مله " ، وأحيانا تكون " قرعة " ، سكاكين الظروف هي من تكشف حقيقتنا لا أكثر ....

للعلم هذا العام ... سأشتري البطيخ على شرط واحد ... أن يكون على السكين ...

فقد مللنا أسلوب الشراء على أساس الطبطبة ...

فيكفينا أن حياتنا كلها ليست الا .... طبطبة .





المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي