عندما تنتصر الحكمة والانسانية

عندما تنتصر الحكمة والانسانية
أخبار البلد -  
عندما تنتصر الحكمة والإنسانية

لقاء جلالة الملك مع رئيس هيئة الأركان المشتركة وقادة الأجهزة الأمنية قبل أيام حمل الكثير من المعاني والدلالات التي جسدت حالة الالتحام الوطني بين القائد وشعبه.

هذا اللقاء لم يأت عفويا بل سبقه خطوات ملموسة تكللت بزيارة جلالة الملك إلى عشائر البادية الشمالية ليعقبها فورا التوجيهات الملكية بالإفراج عن الموقوفين من أبناء محافظة الطفيلة التي استحقت أن تظفر بلقب المحافظة الهاشمية .

فلقاء جلالته مع قادة الأجهزة الأمنية أعطاهم دفعة معنوية كبيرة في قدرتهم على التعامل مع الظرف الدقيق والعصيب وامتصاص جميع التفاعلات التي نجمت عن الحراك الشعبي سواء ما كان ايجابيا على صعيد إثراء المسيرة الوطنية أو ما كان سلبا لجر الوطن إلى الفتنة وتدمير منجزاته أمام أجندات بعض المغرضين الذين تصيبهم النوبات كلما تمكن الوطن بوعي أبنائه وتماسك لحمتهم الداخلية الولوج إلى بر الأمان .

كما حمل اللقاء رسالة واضحة من جلالة الملك للاستمرار في النهج السلمي وسياسة الاحتواء قدر الإمكان لتفويت الفرصة على المارقين الذين يتصيدون في الماء العكر لخلق حالة الصدام بين أبناء الوطن .

هذه التوجيهات بدت جلية في لقاء الفريق الركن ألمجالي في لقائه الطلبة في جامعة مؤتة وهي رسالة إلى جميع الطلبة في الجامعات الأردنية حيث نقل أفكار جلالته من خلال هدفين أولهما نبذ سياسة العنف الجامعي والجهوية والإقليمية التي تتنافى مع ديننا الحنيف السمح وثانيهما مواصلة سياسة الأمن الناعم بما لا يضر بمصالح الوطن العليا .

لقد قطع التعامل الحكيم والمتزن والإمساك بالعصا من المنتصف الطريق على المتسولين والمشككين ودفعت الكثير إلى مراجعة حساباتهم أمام حالة التعامل الإنساني والأخلاقي الذي ارتكز على خيار الحوار واستيعاب الجميع بما لا يمس بأمن واستقرار الأغلبية الصامتة.
شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي