الاحزاب الاقطاعية

الاحزاب الاقطاعية
أخبار البلد -  
الاحزاب الاقطاعية
في الاقطاعيات عندما كان المزارعون يتعبون ويزرعون ويحصدون ويتابعون كل ثمرة وهي تنضج ، ويتألمون لها عندما تصاب بمرض او تذبل ويجلبون افضل انواع المبيدات حتى يكون المحصول ذو مواصفات عالية .
بعد كل هذا الجهد والتعب في المحصول يأتي وبكل صدر رحب وبساطة ذلك الاقطاعي ليأخذ كل ما نتج من المحصول ويبيعه للخارج ويضع الملصقات بإسمه ويصبح الجميع ينادي بصاحب الاقطاعيه (الاقطاعي ) ويصبح ذو شأن لأجل هذا المحصول الذي يطابق أعلى المواصفات .
يكتفي المزارع برغيف خبز ملوث وبيت يأوي إليه بعد تعب طويل ، لا يدري به احد اذا ما اصابه مكروه او حتى دفن تحت التراب وهو يعمل ، فهو بالنسبة للاقطاعي مجرد رقم يمسحه متى اراد او متى جاءت منيته ، يظهر الاقطاعي في الشاشات ويجتمع في السفارات وعلى كافة الطاولات يجلس حتى مع اعداءه ، إن كان اعداءه يريدون ان يشتروا من محصوله او يستثمروا بما زرع ، في هذه الحاله يصبحون من اصدقاءه ، فجعلوا له مكانه ووجد نقطة تقاطع معهم .
في الواقع الذي نعيشه الان ، الشعوب تقتل وتخرج للشارع مطالبة بحقوقها وتتعب كثيرا حتى تحصد القليل مما تطلب او لا تحقق شيئا ، هنا نرى بعض الاحزاب في وطننا العربي تتصرف كالاقطاعيين حيث انها لا تخرج للشارع ولم تشارك في الكثير من الفعاليات وتجلس على كافة الطاولات لمجرد انها تضع الملصقات على تلك الثورات وتبيعها بإسمها للخارج الذي كان يوما ما عدوا .
م.مراد جلامده
Murad.saleem@gmail.com
شريط الأخبار الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي 45 نائباً أردنيا بضيافة السفير البريطاني بعمان (صور)