استقرار الذهب الأسبوع الماضي وازدياد الطلب محليا

استقرار الذهب الأسبوع الماضي وازدياد الطلب محليا
أخبار البلد -  

سجلت أونصة الذهب عالميا نهاية الاسبوع الماضي نحو 1655دولارا ما أدى لارتفاع سعر الغرام محليا بنحو نصف دينار .

وكانت اسعار الذهب محليا بلغت نحو 37.8 دينارا للغرام من عيار 24 غراما ، فيما سجل غرام عيار الـ 21 نحو 33.1 دينار وسجل عيار 18 نحو 28.3 دينار وعيار 14 نحو 22.7 دينار، وبلغ سعر الليرة الرشادي 238 دينارا وسعر الليرة الإنجليزية 270 دينارا .

واكد امين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان استقرار اسعار الذهب في السوق المحلية خلال الاسبوع الماضي ، مشيرا الى استقرار الذهب في الأسواق العالمية ، مبينا ان حركة شراء الذهب في السوق المحلية جيدة مع اقتراب الصيف وكثرة المناسبات الاجتماعية، مؤكدا ان حركة شراء المصاغ الذهبي جيدة إضافة الى حركة الشراء لغايات الاستثمار.

وعزا علان الاستقرار الى إجازات الأعياد المسيحية في العالم ما ادى لارتفاع الذهب بصورة بسيطة، متوقعا ان يصل الذهب الى ارقام قياسية نهاية العام الحالي ، وتوقع علان استقرار الذهب خلال الايام المقبلة.

يذكر أن قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون بلغت 147 مليون دينار خلال العام الماضي مقارنة مع 135 مليون دينار في العام الذي سبقه. وبلغ حجم الشراء من الذهب المصوغ محليا خلال العام الماضي 1900 كيلوغرام فيما بلغ حجم الاستهلاك من المصوغات المستوردة نحو 1400 كيلوغرام غالبيتها مستوردة من إيطاليا التي تعد من أهم دول العالم في تصدير الذهب. وبلغ حجم شراء السبائك حوالي 391 كيلوغراما.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!