عنان يخترق جدار الدم .. وسوريا في معجم التدويل

عنان يخترق جدار الدم .. وسوريا في معجم التدويل
أخبار البلد -  
خلافا لتشاؤم غالبية المحللين والمتابعين للشأن السوري بفشل مهمة كوفي عنان ، فأن الرجل ــ ممثل الأمم المتحدة ــ نجح بأمتياز في وضع الأزمة في إطارمسدس ــ ستة اضلاع ــ بشكل عملي ، تنفيذي على الأرض ، سكتت نيران المدفعية الثقيلة لقوات الأسد عند الساعة السادسة من صباح الخميس الماضي ــ بالطبع سيكون هناك مناوشات ــ امر طبيعي أن يحدث ذلك بعد 13 شهرا من المعارك التي خاضها حماة الديار ضد الشعب السوري (...).
من يجرؤ ، على طريقة طوني خليفة في برنامجه الشهير بالتشهير .. حيث لن يجرؤ الجيش العربي السوري بقصف الأحياء مجددا بالدبابات والمدفعية ــ قد يحدث خرقا هنا او هناك ــ لحفظ ماء وجه الشبيحة (...) امام انكشاف بشار وزعرانه بأنه انتهى عصر التعريب ، وابتداء صبح التدويل بعد الدقات الست على توقيت الفيحاء .
أكاد ان أجزم ان دمشق ستشرع بسحب مدفعيتها في غضون ثلاث او اربع ايام على ابعد تقديرمن المدن، قبيبل وصول الرعيل الأول من المراقبين الدوليين ــ بحدود 30 ــ في منتصف الأسبوع القادم ، وهو ما بدا جليا من تشدد المبعوث الأممي بالضغط على دمشق حين ابلغ المجلس انها لم تلتزم بكامل شروط خطته للسلام ، وأنها لم تسحب دباباتها واسلحتها الثقيلة من المناطق السكنية ، وردود فعل اوباما وساركوزي الفورية من باريس في تصميم لا لبس فيه في التشدد للتنفيذ الدقيق وغير المشروط لكامل البنود الستة .
المعلم خاصة بشار، حنيث الدبلوماسية الشامية تلقى التعليمات من موسكو بضرورة تنظيف ساحات الوغى قبل ان تطأ اقدام المراقبين الدوليين ارض مطار دمشق الدولي ، فهم ليسوا مراقبين عربان (...). مراقبون حقيقيون ، خبرة ، تجهيزات من كاميرات وتوثيق وكشف ، ناهيك عن مستلزمات الأتصال مع كل الأقمار والستلايتات ، بمعنى لامجال للملاعيب والشعوذات السياسية والمساخرالأعلامية ، اذا ستلتحق فرق اعلامية من كل حدب وغرب بعد تتابع تدفق المراقبين تنفيذا لباقي اضلاع البنود .. وهكذا سيرتاح الشعب السوري من قناة التبن ــ الدنيا ــ اذا نقترح في هذا الصدد ان تسارع لتغيير جلدها واسمها الى قناة الآخرة .
والشيء المؤكد الذي لا غبار على صحته ، ان المراقبين الدوليين سيتمتعون بتفويض أممي وحرية حركة كاملة وبلا قيود في أرجاء سوريا ، بما في ذلك الوصول ــ دون اخطار مسبق ــ الى أي مكان أو منشأة ، ترى بعثة المراقبين انه ضروري ، ولم تمانع روسيا على الأطلاق ، بل أن تشوركين سفير روسيا الأممي قال انه يأمل بأن يتمكن مجلس الأمن بنشر عدد من المراقبين في غضون الأيام القليلة القادمة .
وفي معرض تلويح الغرب بتهديد روسيا والصين بأمكانية استبعادهم ــ ويطلعو من المولد بلا حمص ــ دخل حلف شمال الأطلسي على خط احتمال التدخل العسكري عبر المادة الخامسة من ميثاق الناتو، التي تتيح للحلف بالتدخل لحماية الأراضي التركية بعدما اقدم شبيحة نظام الأسد على حماقة التعرض لمخيم اللاجئين على الحدود التركية وقتل واصابة عدد منهم اضافة الى اصابة عدد من الأتراك ، الأمر الذي جعل كل من بكين وموسكو مراجعة حسابات الربح والخسارة في هذه الصفقة !
في القريب العاجل ستدخل دمشق بقوة على خط المظاهرات والمسيرات، بعد 13 شهرا لم تستطع الآلة العسكرية والأمنية الجهنمية من انهاء احلام الشعب السوري في الحرية ، وانهاء الأستعباد والفساد وسيطرة العائلة الواحدة على السلطة وعلى مقدرات البلاد ، فالشعب يوما ان اراد الحياة ، فلا بد ان يستجيب القدر.
من المدهش ان العربان (!!) وثوراتهم اضحوا مصدر إلهام لشعوب المعمورة في تنوع السيناريو والأخراج ، لأخراج الأنظمة الديناصورية ، الشام بحر جديد من بحور شعر الثورة يطرز الموسوعة العربية : طرائق العرب في صنع الثورات ونيل الأرب .
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية