اضحك وصوّت... (1)

اضحك وصوّت... (1)
أخبار البلد -  
اضحك وصوّت... (1)

قانون الانتخابات القادمة وما يملئه من عبثٍ وسخافةٍ و (فزعة) و (عجلكه)...؛ يكشف لنا عن أنّ واضعيه وصائغيه لا بدّ وأنّهم (ينكّتون علينا بالنّكتة) الآتية:

ركب أحدهم مع أحد السّائقين ...فأدار السّائق محرك سيّارته على الغيار الأوّل...، وبعد برهة أتبعه بالثّاني...

وهنا قال له الرّجل: خفّف السّرعة...

السّائق: تعرف تسوق؟

الرّجل: لا

السّائق: ما دام ما بتسوق...؛ خلّيك ساكت (وفوراً أتبع الثّاني بالغيار الثالث...)!

الرّجل: يا زلمه خفّف السّرعة...

السّائق: تعرف تسوق؟

الرّجل: لا.

السّائق: طيّب خليك ساكت (وأطلق الغيار الرّابع...)...

الرّجل: وبعدين؟ خفف السّرعة يا أخي...

السّائق: تعرف تسوق.

الرّجل: لا

السّائق: معناته أنا أقول تظل ساكت أحسن (وأتبع الرّابع بالخامس...).

الرجل: لا حول ولا قوّة إلّا بالله...، وبعدين...يا رجل أقولك خفّف السّرعه..ول يارجل مشااان الله.

السّائق: تعرف تسوق؟

الرّجل (بعصبيّة): آه بعرف اسوق؟

السّائق: يازلمه الله يسامحك ليش ما قلت من أوّل إنك تسوق...، داخل على ولياك تقولي السيّاره هاذي شلون توقّف؟

الغيار السّادس...، عفواً... قانون الانتخاب السّادس منذ (1989)...؛ لا يعني سوى: (أعمى وقع عَ مكرسح)...، وفي النّهاية سيقود بنا السّيّارة جميعاً نفس أولئك السّائقين المزوّرين والذين يمارسون علينا السّواقة منذ زمنٍ بعيد وهم لا يملكون سوى رخصاً مزوّرة وبأوامر من دوائر التّرخيص المنتشرة في كل مكانٍ من المملكة...!!!

(مبروك...مبروك...امّح إمّح...مع السّلامه...) وإلى لقاءٍ آخر في الغيار السّابع...!!!
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية