حسين المجالي شكرا

حسين المجالي شكرا
أخبار البلد -  

لست رجلا امنيا او متخصصا في الشوؤن الامنية انما مراقبا من رحم الوطن ومخاضاته ، وشاهد عيان على كفاءة هذا الرجل الذي تدل على قدرته بالادارة الامنية اجراءات رجاله على الارض، وللامانه فلم التق هذا الرجل وجاهة وانما التقيته عبر رجاله الذين لوحت وجوههم الشمس وارهق اجسامهم حسن تنفيذ الاوامر الصادرة من قيادة جهازهم الوطني المسؤول.

حسين المجالي باردنيته الاصيله وجنوبيته الاكثر اصاله غير مرة يراقب ويتابع بعين المسؤول الواعي المنتمي كل مايمكن لاي مواطن ان يلفت انتباهه اثناء تجواله او استخدامه الطريق، فهاهو بالامس يعطي افراد الامن العام الذي نقدر ونجل اروع مثال في الولاء والانتماء وحسن الخلق ومساعدة اي كان يحتاج للمساعدة ، ويقوم بنفسه بمساعدة احدى الفاضلات في تركيب اطار سيارتها على الطريق العام ، والذي يعتبره اي منا يقود مركبته امر عادي المنظر ويحصل لاي كان، الا ان هذا الرجل الامني من الطراز الرفيع يصر على ان ينأى بنفسه عن المناصب والاتكيت وعظمة الوقع لترجل من سيارته ويساعد سيدة رأت في هذا الموقف كما رأيناه نحن ان الوطن بخير وفيه من التفاؤل والامل ومايستحق التقدير والاجلال.

اقول هذا وفي النفس شيء من اولئك الذين لاينظرون الا الى الاعلى ناسين او متناسين ان مذ القامة للاعلى والنظر الى السحاب قد يكسر العنق ويصيب بالعمى، وان الانسان مهما علت مراتبه ومناصبه فليتذكر انه كان على الارض ولم يصعد الى السلم الاعبر درجته الاولى التي تقارب بالزمان والمكان موطيء القدم.

حسين المجالي ايها النشمي لم تكن مستوردا ولادخيلا على هذا الوطن فأنت ابنه ومن رحم مخاضاته المؤلمة خرجت كما خرج الكثير الكثير الا انك لم تتنكر لالم المخاض وحفظت الجميل وهاانت تتناغم مع احداث والام الوطن يوما بيوم وحدثا بحدث، فلا نقول لك باسم الوطن وكل الشرفاء الا شكرا شكرا فمن لايشكر الناس لايشكر الله.


الدكتور عبدالناصر سند العكايله
باحث نفسي وخبير احصائي/عضو جمعية علم النفس الامريكيةAPA
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية