فى مصر , أظرف الرؤساء المرشحين.. أكذبهم..!

فى مصر , أظرف الرؤساء المرشحين.. أكذبهم..!
أخبار البلد -  

عزيزى القارئ الكريم، اسمح لى أهديك فى السطور التالية خدمة مجانية إن شئت حضرتك قبلتها واستعنت بها على شقاء التعامل مع فقرات و«نمر» السيرك الانتخابى الرئاسى المنصوب حاليا، وإن أبيت سعادتك واستكبرت فذنبك على جنبك، كما أن الرزق على الله فى كل حال..


على أية حال «الخدمة»، أو ما أظنها كذلك، التى سأهديها لك حالا عبارة عن نواة دليل انتخابى (كان يمكننى استخدام تعبير «مرشد» بيد أننى أمسكت لأسباب مفهومة) اجتهدت فى جمع مادته وتكثيفها وتبسيطها بحيث يمكنك أن تعرف وتضع يديك الكريمتين وتتحسس ما تيسر من شمائل وفضائل ومؤهلات بعض اللاعبين الأساسيين الآن على مسرح «سيرك الرئيس».. فإلى دليل الناخب الحزين:


** اللواء عمر سليمان رئيسا.. لماذا؟


١- لأنه التقى بنيامين نتنياهو (على سبيل المثال لا الحصر) عدد مرات يكاد يقارب عدد لقاءات هذا الإرهابى الصهيونى المأفون بالست سارة مراته.


٢- لأنه زار تل أبيب والقدس المحتلة أكثر كثيرا وبما لا يقاس أو يقارن بعدد المرات التى زار فيها سيادته أو حتى مرَّ على ميدان الجيزة.


٣- لأنه كان عمودا أساسيا وركنا ركينا من أركان نظام المخلوع أفندى الذى ثار المصريون ودفعوا ضريبة الدم لإسقاطه والخلاص من فساده وعاره والعفن الذى أشاعه فى أحشاء المجتمع والدولة.


٤- لأنه لما انخلع المخلوع كان سيادته نائبا له.


٥- لأنه رجل غامض ومتجهم ويتمتع بطلعة ثقيلة ومخيفة، قد يراها البعض كئيبة.


٦- لأن معاليه ضليع فى اللغة العربية، وفى المرات النادرة التى سمعناه يتكلم لاحظنا تمسكه الصارم بتلابيب الفصاحة والبلاغة.. آية ذلك مثلا، أنه لما تلا علينا نبأ تنحى وانخلاع رئيسه المخلوع ختم سيادته التلاوة قائلا: «الله الموفَق» بفتح الفاء.


■■ المهندس خيرت الشاطر رئيسا.. لماذا؟!


١- لأن أمريكا ماعندهاش مانع وقد ترحب جدا.


٢- لأن سيادته ينتمى لجماعة لا تكذب، وإنما تحاول أحيانا أن تتجمل، لكنها دائما تفشل..


٣- لأنه ملياردير وتاجر «شاطر» يملك ويشارك مع زميله مرشح الجماعة لرئاسة الحكومة فى نحو 72 شركة تجارية.. ولا حسد.


٤- لأن زواج السلطة بالثروة والبزنس فى عهده سيكون، إن شاء الله، زواجا شرعيا رسميا معلنا، وليس عرفيا سريا كما كان.


٥- لأنه كما قال فيه فضيلة المرشد، رجل «مستجاب الدعاء».. ويخشى إن لم ننتخبه أن يدعو علينا بشلل رباعى أو بفالج يصيب اليد التى استخدمناها فى التأشير على اسم مرشح غيره يوم غزوة الصناديق الرئاسية.


■■ الشيخ حازم أبو إسماعيل رئيسا.. لماذا؟!


١- لأنه هوه كده.. لازم فضيلته يصير رئيسا، بالذوق أو بالعافية، بالقانون أو بالملوخية، وبالمحاكم أو بالبوليس.


٢- لأنه صادق أمين ولا يعرف إن كانت السيدة الفاضلة والدته تمتعت بالجنسية الأمريكية أم لم تتمتع.


٣- لأن فضيلته يكابد حتى الساعة ويعانى من صعوبة فظيعة تكاد تلامس حدود المستحيل شخصيا فى العثور على تليفون أرضى أو محمول يستطيع جنابه أن يتصل منه بالسيدة شقيقته المقيمة فى الولايات المتحدة ليسألها ببراءة: هل ماما الله يرحمها، كان معاها باسبور أمريكانى؟


٤- لأنه من قلة نادرة مهتمة جدا وتملك رؤية فلسفية عميقة لقضية «جوزة الطيب» بالذات، سواء من حيث مدى حرمانية التعامل فيها بالبيع والشراء أو دسها فى الشوربة والحساء، وتأثير ذلك كله فى حاضر الأمة ومستقبلها، فضلا عن علاقتها الشريفة بإشكاليات التنمية المستدامة للتخلف والتأخر والغباوة وقلة العقل والقيمة.


الكاتب والصحفى المصرى

جمال فهمى

شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية