356 مليون دينار حجم التداول بالسوق المالية في اول شهرين

356 مليون دينار حجم التداول بالسوق المالية في اول شهرين
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ سجل حجم التداول الاجمالي في بورصة عمّان خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الحالي حوالي 356 مليون دينار.
وبلغ حجم التداول في شهر كانون الثاني- بحسب احدث احصائيات لبورصة عمّان- ما يقارب 158 مليون دينار, حيث سجل في شهر شباط 199 مليون دينار.

ووصل حجم التداول خلال اخر 3 شهور من العام الماضي- تشرين الاول, تشرين الثاني, وكانون الاول- حوالي 502 مليون دينار, بينما بلغ عدد الاسهم المتداولة للفترة نفسها حوالي 618.8 مليون سهم.
وبلغ المجموع الكلي لحجم تداول اسهم القطاعات الفرعية الثلاثة- المالي, الصناعي والخدماتي- في بورصة عمّان للعام الماضي حوالي 2.8 مليار دينار.
وسجل القطاع المالي اعلى حجم تداول للعام الماضي بين القطاعات الفرعية الثلاثة, ب¯ 1.8 مليار دينار, بينما سجل قطاع الخدمات 576 مليون دينار, والصناعي 517 مليون دينار.
وبلغ حجم تداول الاسهم في القطاع المالي ببورصة عمّان للعام الماضي, حوالي 1.757 مليار دينار, مسجلا اعلى تداول بين القطاعات الفرعية.
الى ذلك تشير البيانات الصادرة عن مركز ايداع الاوراق المالية, الى ان الاستثمارات السعودية حلت بالمرتبة الاولى في بورصة عمّان, كاستثمارات اجنبية, حيث بلغت قيمتها 1.3 مليار دينار في العام الماضي, اي 6.8 بالمئة من القيمة السوقية للبورصة, تلتها الامريكية 6.1 بالمئة, ثم الكويتية 6 بالمئة, ثم القطرية 4.5 بالمئة, واخيرا اللبنانية 4 بالمئة.
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!