هل نتعظ

هل نتعظ
أخبار البلد -  
على مدى التاريخ ...فأن كل من حاول أن يزيف أو يزور أو يجامل في كتاباته ..اشعاره..أتجاهاته...أرضاء لحاكم أو فئة أو جماعة كان مصيره النسيان وأفتضاح أمره على كل لسان .


نقول ذلك ونحن نطالع من حين ألى أخر مقالات تصيبك بالغثيان لما تحتويه من نفاق ومحاباة ومساومة ...مقالات ينتقل فيها أصحابها من حال ألى حال حسب ألاهواء وألاجواء ...فهم تارة مع ألحراك وتارة ضده ...وتارة مع ألمؤسسة ألامنية وتارة ضدها ..وتارة يؤججون وأخرى يهدأؤن ...حتى أختلطت ألامور على ألكثيرين وأمتلات قلوبهم حقدا دفينا على ألوطن ورموزه..



أشهر طويلة مرت نادرا ما وجدنا مقالة أو سمعنا خطابا يقف مع ألوطن أو يدعوألى ألمحافظة على منجزاته ومقداراته ... مقالة تثني على ألاجهزة ألامنية سهرها وتعبها وغربتها عن اهلها وأسرها...أشهر تركت ألساحة للاهواء وأصحاب الفراغ يصرخون ويطلقون ألعنان ليقولوا ألسيء وألاسوأ حتى خسرنا الكثير من ألمنجزات وألاصدقاء.


قلناها أكثر من مرة ...نحن مع ألحراك في سلميته وعقلانيته وصولا ألى تحقيق المطالب وتحصيل الحقوق ..ولكن لنحسن أختيار ألوقت ..فنحن في كثير من ألاحيان لا ينقصنا ألوقت بمقدار ما ينقصنا حسن أستخدام ألوقت .........وألوقت يدعونا ألان ألى ألاحتواء لا ألغوغاء ألى البناء لا الهدم وأطلاق ألشائعات وتاجيج ألخواطر وتسميم ألافكار التي أوصلتنا وللاسف ألشديد ألى أن يتطاول ألبعض على ألوطن ورموزه وتصل ألجراة به أن يعتدي على ألاجهزة ألامنية ...كل ذلك بسبب مقالات ألمجاملة وكسب ألخواطر والتي صنعت عن قصد أو غير قصد فجوة بين المواطن ورجل الامن وأعمت أبصارهم عن ألجهد ألملقى عليهم وألى معاناتهم وغربتهم عن أهلهم وأسرهم ...فهل نتعظ قبل فوات ألاوان وننظر ألى ما يجري حولنا من قريب وبعيد
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية