عربيات وتسخين الدبكة

عربيات وتسخين الدبكة
أخبار البلد -  
عاطف عتمه
لا اعقل من الدكتور عبدا للطيف عربيات في اجنحه الإخوان المسلمون ، إذ يشكل وجوده قيمه مضافة في حوارات الإخوان ، كما يشكل قيمه مضافة على كل مساحات الوطن، أما أن يجعل من نفسه واعظا سياسيا ، ويصل به إلى اقتراح تبديل الشعب الأردني ،فهي خطه جهنمية واستقواء على الوطن ، بطريقه غير مقبولة ، وتحاكي التجربة المصرية في ركوب الموج والطموح للوصول إلى السلطة إذا ما سنحت الفرصة ! مشكله تصريحات العربيات تأتي في ظروف تصعيديه متفق عليها بما يشبه التمرير بين لاعبي وسط الهجوم في برشلونة لإتاحة الفرصة لميسي لتسجيل الهدف ، ويبدو أن هناك زج ببعض الوجوه أمثال ووزن العربيات لتسخين الدبكه على حلبة المصارعة وإعطائها مزيد من الاكشن ليستمتع الجمهور ، ولا يمكن إقناع احد أن لا توجيهات من الحزب داخليا وخارجيا ،وهي معلومة لا ندعي العبقرية في قي اكتشافها ونشرها ،بل إن من يحمل أدنى درجه علميه من الناس يعرفها .
أحيانا استباق الحدث فيما يتعلق بتصريحات العربيات خطأ يثبت فداحته لا حقا كتنبؤات من يقرا الوضع في تكهنات خرقاء توسع الخرق على الراقع ،لان التسريبات في الموضوعات والتعليقات عليها لا تسمن ولا تغني من جوع ولا تسد الرمق، إذ أن رفع سقف الكلام والتسليخ ليست من السياسة في شيء ،والمطلوب ندوات وتفاهمات وتسويات وحلول ودراسات علميه، لان الشعارات بعد كل السنوات العجاف ما عادت إلا خضا للماء وطبخا للأوهام ،فالجماعات الاسلاميه نجحت في الدعاية وفشلت في تقديم حلول ،حتى أن اغلب الفئات المثققه فقدت حماسها نحو مشاريع الإسلام السياسي لأنها زادت الطين . ندعو لتغليب العقل والأخلاق في رؤانا وكفانا ما نحن فيه.
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية