الاردن قاسم مشترك للجميع

الاردن قاسم مشترك للجميع
أخبار البلد -  
من حق الناس أن تتحدث وتتكلم بشؤون العامة طالما ان الهدف هو مصلحة الوطن ومقدراته , وأيضاً من حق الناس ان تجتمع انطلاقاً من المصلحة الوطنية وتهتف ضد الخطأ أينما وجد وفي أي من مؤسسات الدولة , لكن ليس من المصلحة والتعقل أن نهتف ضد الوطن !!
ان شرفاء الوطن مع الإصلاح , وعلى رأس ذلك مكافحة الفساد ومحاربته في شتى مفاصل الدولة , والكل يتحدث ويتحمس ابتداء من جلالة الملك حينما صرح انه لا أحد فوق القانون , ووصولاً إلى أي أردني شريف غيور على هذا البلد الآمن الذي نعيش جميعا في كنفه.
اننا اذ نتحدث عن محاربة الفساد كخطوة أولى للإصلاح لا نريد أن يجد ضعفاء النفوس والمأجورون والمتآمرون فرصتهم للانقضاض على الوطن لخلق حالة من الفوضى داخله لتمريرالمخططات والمؤامرات على حساب الأردن العزيز.
الأردنيون لم يكونوا يوماً من الايام الا أبناء الارض والولاء والانتماء لهذا الثرى الطهور حتى العشق فلا نجعل فئة ضلت سبيلها أن تجد لها موضع قدم في هذا البلد الطهور.
لننظر إلى دول الربيع العربي , فإننا لم نجد لغاية الآن أي حالة استقرار وأمان في تلك الدول , فمنها من فقدت نعمة الأمن والامان , ومنها من تعيش بوادر حرب أهلية وطائفية وغيرها وأصبحت تترحم على الماضي ونعمه.
منذ عشرات السنين ونحن نعلم أننا مستهدفون من دول وعصابات وجماعات لكننا نواجه ذلك باللحمة والعزيمة والسد المنيع في وجه كل المؤامرات التي كانت تقف عاجزة على صدر الوطن وأبنائه الغيارى.
اما الآن لنكن صادقين أن هناك فئات تريد استغلال الوطن للنيل منه ومن ابنائه والدخول بالحراك الشبابي السلمي للإساءة إلى مجمل الحراك وبالتالي الاساءة للوطن.
إن ما جرى على الدوار الرابع قبل أيام من مجموعة صغيرة دخلت الحراك لتهتف بشعارات من شأنها المس بالأردن وهيبته, والذين تصدى لهم ابناء الحراك انفسهم قبل الاجهزة الأمنية يجعلنا نؤكد على الفئات الضالة التي تريد تمزيق الوطن ووحدته الوطنية وبالتالي يجعلنا كاردنيين نقف في وجههم بكل عزيمة وقوة لان بلدنا غالي وعزيز على الجميع ولن يسمح الأردنيون من شتى أصولهم ومنابتهم ومشاربهم لمندس أو حاقد او عميل أن يجر البلاد والعباد إلى ما لا تحمد عقباه.
إن الحراك السلمي هو مصلحة وطنية عليا للبلاد وعلينا ان ندرك ذلك وإلا ننجر إلى ما لا تحمد عقباه و ليستمر الحراك .
شريط الأخبار شومان تنظم فعالية "ماراثون القراءة" تحت شعار "الأردن يقرأ" رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور كتيبة حرس الحدود الخامسة الملكية ويتفقد سياج النشامى الحدودي الملك يبحث مع رؤساء شركات وممثلي جامعات أميركية فرص الاستثمار في الأردن حسّان للأردنيين: هذا واجبنا هيئة الأوراق المالية تؤكد ضرورة وجوب استخدام وسائل الدفع المعتمدة من قبل الجهات الرقابية وزير الخارجية يبحث مع مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة فيلم أردني يترشح للأوسكار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية