القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش

القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش
أخبار البلد -  

إن الجهود الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، بدأت في نيويورك بالاجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

كما أن القضية الفلسطينية بكل محاورها كانت حاضرة في هذا الاجتماع، مشيرة إلى أن الأزمة الإنسانية ووقف إطلاق النار كانا العنوانين الرئيسين.

وتكتمل هذه المناقشات بمجموعة من الاجتماعات التي تأتي ضمن الأيام التمهيدية وصولا إلى 24 أيلول الذي يكتمل بخطاب جلالته في الأمم المتحدة.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد غادر أرض الوطن، الأربعاء، متوجها إلى الولايات المتحدة، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 الاجتماعات المقبلة من قبل جلالته تكتمل وتستمر بلقائه مع مجموعة من ممثلي المنظمات غير الربحية، لتغطية الجانب الإنساني في الصراعات وما نتج عنها خاصة في قطاع غزة دعما لما ذكره جلالته في اجتماعه مع غوتيريش وركز عليه.

وحذر جلالة الملك عبدالله الثاني، لدى لقائه بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، من عواقب التصعيد الخطير في المنطقة، وأكد جلالة الملك خلال اللقاء، الذي عقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة، كخطوة أولى لوقف التصعيد، لافتا إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية يجب أن تتوقف، بما في ذلك هجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

والجهود لا تأتي من طرف واحد وإنما هي جهود متكاملة وتعاون دولي، الأمر الذي يرتبط بأهداف التنمية المستدامة 17 التي ينادي بها هذا المؤتمر وتلي هذه الاجتماعات التي يقوم بها جلالته مع كبار مسؤولي وممثلي هذه المنظمات غير الربحية الدولية.

وهناك اجتماعات ثنائية مع قاده ووزراء دول على هامش هذه الاجتماعات الأساسية في الدورة الـ79 وتحمل كل المناحي المتعلقة بالقضية الفلسطينية والحرب على غزة وكذلك ملف اللاجئين في الأردن.

 الأيام الحالية هي الأيام التحضيرية التي تسبق ما يسمى بأسبوع الاجتماعات رفيع المستوى والذي يبدأ من 23 حتى 27 أيلول، مبينة أن ما يميز هذا الأسبوع بأنه يتضمن العديد من الاجتماعات المعمقة.

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية