مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة

مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة
أخبار البلد -  
خاص - أطل علينا الفريق الركن حسين الحواتمة المدير السابق للأمن العام بعد غياب طويل عن الساحة الأردنية، بمقال يتحدث فيه عن أبرز الأحداث التي حصلت في الشارع الأردني مثل نجاح العملية الانتخابية واختيار الحكومة الجديدة، وسبق هذا الغياب قيادته لجهاز الأمن العام، التي شهدت قبل نهايتها أحداثا دراماتيكية خرجت عن المألوف، وتجاوزت التوقعات، مما جعلت غيابه الطويل مثيرا للتساؤلات.

فترة قيادة الحواتمة للأمن العام لم تكن خالية من المفاجآت، والأحداث التي واجهها في النهاية كانت خارج النص المعتاد، وتسببت في ضغوط شخصية له لم يكن يتوقعها.

تلك اللحظات الحساسة التي مرت دون أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي أثارت التكهنات حول حجم الصعوبات التي واجهها الحواتمة على المستوى الشخصي والمهني، الأمر الذي جعله يفقد مكانه على رأس الأمن العام ويغيب عن المشهد بصمت تام.

في مقاله الذي أعاده للمشهد الأردني من جديد، يتناول الحواتمة عدة محاور رئيسية، بدأها بالاشادة بنجاح الانتخابات النيابية الأخيرة، مؤكدًا أنها كانت خطوة بارزة في مسيرة الإصلاح السياسي بالمملكة، لينتقل بعدها لدعوة الجميع لتجاوز الخلافات والتحالفات التي نشأت خلال الانتخابات، مطالبًا بالتركيز على المصالح الوطنية والعمل الجماعي لمواجهة التحديات المقبلة، لينتقل الى التشديد على أهمية التعاون بين الحكومة الجديدة والمواطنين لتحقيق الأهداف الوطنية، خصوصًا في ظل الظروف الإقليمية والدولية المعقدة، لينهي مقاله بتأكيد التزامه بدعم القيادة الهاشمية، والتعبير عن أمله في استمرارية الأمن والاستقرار في الأردن.

ورغم غياب التصريحات الرسمية حول الأسباب التي أدت إلى غياب الحواتمة، إلا أن عودته بالمقال توحي برغبته في تجاوز تلك المرحلة، فرسالته تبدو واضحة من خلال المقال الذي شدد فيه على أن الظروف قد تكون صعبة وغير متوقعة، لكن التركيز على المستقبل والعمل بروح الفريق الواحد يبقى الخيار الأمثل، وهذا يعد دعوة صريحة إلى عدم التوقف عند ما مضى.

عودة حسين الحواتمة بعد غياب طويل لغز حير الجميع، فالأحداث التي واجهها بشكل شخصي، والخروج عن النص المعتاد، ومن ثم كتابة هذا المقال تمثل رغبته بكتابة بداية جديدة، وربما تفتح الأبواب له لمرحلة أخرى تعيده الى المشهد من جديد.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!