هنية يزور هناء الشلبي ويثمن تبرع أمير قطر بباخرة وقود لغزة

هنية يزور هناء الشلبي ويثمن تبرع أمير قطر بباخرة وقود لغزة
أخبار البلد -  
هدد رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية بالتوجه للمحاكم الدولية والعربية لوقف سياسة الإبعاد التي تنتهجها دولة الاحتلال بحق الأسرى وآخرهم هناء الشلبي التي أضربت عن الطعام 45 يوماً بسبب اعتقالها اداريا وتم إبعادها لغزة.

وندد هنية خلال زيارته لهناء بمستشفى الشفاء بغزة بسياسة الابعاد معتبرا اياه قرارا جائرا وأحد جرائم الحرب وانتهاكاً صارخًا لحقوق الإنسان وكافة القوانين والأعراف، مؤكدا ان حكومته تثمن ما قامت به هناء الشلبي وانها كسرت إرادة السجان وأن الحكومة تتحمل المسئولية تجاهها وطنيا واخلاقياً واجتماعياً ومشيداً بالمرأة الفلسطينية عامة والأسيرة خاصة.

واعرب هنية عن قلق حكومته للأخبار الواردة من السجون الإسرائيلية مشيداً بأسلوبهم بالتعبير عن رفضهم لممارسات الاحتلال ضدهم، مطالباً مصر كشريك في صفقة تبادل الأسرى بأن تتحرك لوقف استهداف الاحتلال الإسرائيلي وملاحقته للأسرى المحررين ضمن الصفقة والذين كانت الأسيرة الشلبي واحدة منهم، مؤكدا انه كان على الاحتلال احترام كل بنود اتفاقية صفقة التبادل وأن لا يمس الأسرى المحررين.

وعن الوقود قال هنية أن نائبه محمد عوض المتواجد في مصر يجري مشاورات مكثفة مع الجانب المصري والمسئولين في رام الله في هذا الشأن قائلا انه في القريب العاجل سيتم الخروج بنتائج، محملاً الاحتلال الإسرائيلي المسئولية عن وقف إمداد غزة بالوقود والدواء، مندداً بالحصار الذي أودى بحياة العديد من الفلسطينيين في قطاع غزة آخرهم ثلاثة أطفال احترقوا أمس بدير البلح وشاب أصيب بجراح خطرة في المسيرات المليونية نحو القدس يوم الجمعة الماضية عادا ذلك كله من جرائم الاحتلال التي تستوجب موقفا عربيا صارماً.

وأشاد بتبرع أمير قطر بباخرة تقل كمية كبيرة من الوقود ثمنها يصل 30 مليون دولار تكفي غزة أكثر من شهرين والكمية تقريبا 25 ألف طن من الوقود لغزة، معتبرا أنها هي خطوة أولى للإمداد القطري والعربي لغزة، داعياً باقي الدول العربية لاتخاذ نفس الخطوة والعمل على انهاء الحصار خاصة الجزائر.

وفيما يخص موضوع المصالحة، أكد هنية أنها ليست خيار بل واجب وطني على الجميع، وانها استارتيجية وأنهم قطعوا خطوات نحوها مشدداً على ضرورة إزالة كافة العقبات من أجل تحقيقها.

وقال :" هناك عقبات ومطلوب منا إزالة هذه العقبات على طريق انهاء الانقسام مرة وإلى الأبد".
 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت