تساقط اجزاء من سقف قسم التوليد في مستشفى الزرقاء الحكومي ...

تساقط اجزاء من سقف قسم التوليد في مستشفى الزرقاء الحكومي ...
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ ادى انهيار اجزاء من سقف قسم التوليد في مستشفى الزرقاء الحكومي ليلة امس الاول، الى خلق حالة من الارتباك والفوضى والخوف في اوساط المراجعين، في وقت طالب فيه مواطنون باغلاق المستشفى احترازيا ،الا ان لجنة السلامة العامة في المحافظة ما زالت تتحفظ على اتخاذ مثل هذا القرار كما يقول رئيسها محافظ الزرقاء سامح المجالي.
وقال المجالي في تصريح الى « الراي «، انه اوفد امس وبشكل عاجل لجنة السلامة العامة في محافظة الزرقاء ونقيب مقاولي الزرقاء فايز محارمة، الى المستشفى المذكور للكشف عليه والاطلاع على حجم المشكلة، مشيرا الى ان اجزاء من قسم التوليد تساقطت ولم يصب احد جراء ذلك.
 وبين بانه تم اغلاق القسم المشار اليه لمدة ستين يوما وان صيانه عاجلة للمستشفى سيتم المباشرة بها في القريب العاجل ،وقال المحافظ نبحث عن بديل حاليا لنقل بعض الاقسام لحين تجهيز مستشفى الزرقاء الجديد تحت الانشاء بكلفة خمسين مليون دينار اردني والمتوقع ان تتسلمه وزارة الصحة العام القادم.
وقال المحافظ ان بناء مستشفى الزرقاء الحكومي مضى عليه ما يزيد عن خمسين عاما، مشيرا الى ان عمره الافتراضي قد انتهى .
 وقال مدير المستشفى الدكتور مروان الحباشنه الى « الراي»، ان وزارة الصحة بانتظار قرار من الجمعية العلمية الملكية بخصوص صلاحية المبنى ،مشيرا الى انه وكاجراء سريع قررت ادارة المستشفى إغلاق المناطق المتضررة لحين اجراء الصيانة اللازمة لها.
 ورفض الدكتور الحباشنه اخلاء المستشفى في الوقت الحالي، مؤكدا انه لا يشكل خطورة على المواطنين،موضحا ان اجزاء بسيطه من سقف قسم التوليد سقطت وان احدا لم يصاب بذلك.
وشدد مدير المستشفى على ان أن اعمال الصيانة لمباني المستشفى مستمرة وعلى مدار الساعة وتشرف عليها الادارة لتلافي عدة تشققات وانهيارات شكا منها المراجعون.
واضاف لدينا برنامج لصيانة المستشفى الذي يؤمه أكثر من 35 ألف مريض و 14 الف مراجع للطوارئ شهريا، موزع زمنيا على ثلاث مراحل تشمل اعمال صيانة سريعة وقصيرة المدى وصيانه متوسطة وأخرى بعيدة المدى في المستشفى الذي تصل نسبة الاشغال فيه إلى 105%، وذلك لحين الانتقال الى مستشفى الزرقاء الحديث الذي شارف على الانتهاء في مدينة الشرق وفق معايير عالية بسعه 500 سرير.
وعزا الحباشنة الأوضاع التي آل اليها المستشفى إلى قدم المباني كونها اقيمت في عام 1962 العالمية ضمن المعاير العالمية من (90 – 120) مترا.
واشار الى ضرورة استمرار صيانة وديمومة عمل مستشفى الزرقاء الذي غدا إرثا زرقاويا بامتياز، عارضا العديد من الإنجازات الكبيرة في المستشفى ضمن قدراته المحدودة وأن هناك جهد حثيث يبذل لخدمة المواطنين والمراجعين للارتقاء بالعمل والتميز به .
وقال رئيس نقابة المقاولين فرع الزرقاء فايز محاوله بانه كلف بالكشف على المستشفى ضمن لجنة السلامة العامة وتبين بان الجسور والبناء صالح للاشغال، وقال بان المشكلة انه يوجد تسرب كميات كبيرة من الماء من شبكة المياه ومن مياه الصرف الصحي ومن التدفئة.
 وقال تحتاج المستشفى الى شبكة مياه وصرف صحي بشكل عاجل وجعل تمديدات التدفئة خارجية وقال البناء لا يشكل خطورة على حياة المرضى اذا تم التخلص من التسرب .
وخلال زيارة «الرأي» الى المستشفى،طالب مواطنون باجراء عاجل والاسراع بانجاز مستشفى الزرقاء الجديد الذي كان من المتوقع ان يشغل العام الحالي لكنه لم يشغل بعد،وقال المواطن علي اسماعيل ان حوادث سابقة جرت في ذات المستشفى ووقعت فيها اصابات.
وتطرق المواطن موسى حمد في قسم الطوارىء ،الى تخوف المواطنين من مراجعة المستشفى، خصوصا اقسام النسائية والتوليد والطوارىء،مطالبا وزير الصحة بزيارة المستشفى والتحرك العاجل.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!