طليقة القرضاوي تنافس في الانتخابات الجزائرية

طليقة القرضاوي تنافس في الانتخابات الجزائرية
أخبار البلد -  
اخبار البلد- ترشحت أسماء بن قادة طليقة الداعية المصري المعروف يوسف القرضاوي ضمن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر, على رأس قائمة ولاية العاصمة الخاص للانتخابات التشريعية المقبلة في العاشر من أيار المقبل, وهي المفاجأة التي أحدثت ضجة في الحزب العتيد الذي تخلى عن أسماء كبيرة في قوائمه.
وقد استغرب الوزير السابق محمد صغير قارة للطريقة التي اختيرت على أساسها أسماء بن قادة للترشح في الحزب, خاصة وأن ذلك يأتي في وقت تخلى فيه رئيس المجلس الشعبي الوطني الحالي (البرلمان,) عبد العزيز زياري عن الترشح في آخر لحظة, وهذا إلى جانب عدة أسماء مؤثرة في الساحة السياسية الجزائرية.
وقد جاءت أسماء بن قادة ضمن الأربع الأوائل في القائمة التي أعلن عنها مساء الاثنين لتمثيل حزب جبهة التحرير في الجزائر العاصمة, حيث جاء على رأس القائمة رئيس المجلس الأعلى للغة العربية, محمد العربي ولد خليفة, أما المرتبة الثانية فعادت للنائب صلاح الدين بورزاق, الطبيب المختص في أمراض القلب.
وفي المرتبة الثالثة برز اسم وحيد بوعبد الله, المدير السابق لشركة الخطوط الجوية الجزائرية, ولكن المفاجأة الكبرى تمثلت في احتلال طليقة القرضاوي للمرتبة الرابعة.
 وقد بدت بن قادة واعية بالحملة السياسية والصراع البرلماني الذي ينتظر طريقها في المستقبل مع الحزب العتيد في البلاد, قائلة, في حديث خاص لـ  CNN بالعربية يهمني كثيرا خدمة بلدي وترشحي للانتخابات البرلمانية نابع عن قناعة مفادها توصيل رأي المواطن إلى السلطة.
وقد تسبب نشر قائمة الترشيح بإثارة غضب كبير بين قيادات الحزب وأعضاء مكتبه السياسي, كما تفاجأ بالقائمة الوزير السابق للسياحة محمد الصغير قارة الذي قال إن بعض الأسماء ليس لها علاقة بجبهة التحرير الوطني.
وأضاف الوزير السابق: احترم كثيرا السيدة أسماء قادة لكنها ليست مناضلة في الحزب, وأنا أتساءل عن المعايير التي استخدمها الأمين العام, عبد العزيز بلخادم, في اختيار المرشحين.
وكرد فعل حيال هذه الانتقادات التي وجهت في حقها, قالت بن قادة والتي رفض طلبها بالترشح في مسقط رأسها بمدينة غليزان (تبعد عن الجزائر العاصمة بـ 300 كلم غربا) لتجد نفسها في الصف الرابع على رأس القائمة بالعاصمة, إنها غير مهتمة بما يقال حولها.
وأضافت لا يهمني ما يقال لأن من اختارني ورشحني لأكون ضمن قائمة حزب جبهة التحرير يعرفني جيدا ويعرف قدراتي, لهذا لست قلقة بالمرة, وواثقة من تشريف ثقة كل من رشحني لهذا المنصب.
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت