استثمار أردني روسي بمليوني دينار

استثمار أردني روسي بمليوني دينار
أخبار البلد -  
دشن في المنطقة الحرة في الزرقاء أمس مصنع لتصفيح السيارات برأسمال يبلغ مليوني دينار .

ويغطي المصنع الذي دشنه مستثمر روسي ويعد الاول من نوعه بالمنطقة، حاجة دول المنطقة خصوصا السوق العراقية ، كما يستهدف الوصول الى انتاج سنوي بما قيمته 24 مليون دينار،بحسب مديره التنفيذي احمد سليمان .

وقال سليمان ان المصنع عبارة عن استثمار اردني روسي مشترك يعمل على تلبية حاجة دول الاقليم من السيارات المصفحة لاسيما السوق العراقية حيث يتم تصفيح السيارات وتجهيزها بالزجاج المضاد للرصاص والدروع .

واضاف ان المصنع الذي باشر إنتاجه على مساحة 3200 متر مربع ويشغل قرابة مئة عامل من سكان المنطقة ويستخدم حوالي 80 بالمئة من الموارد المحلية يضمن الجودة العالية والقوة والمتانة،حيث ان الدروع و الزجاج المضاد للرصاص المستخدم مطابق لمواصفات الأمان العالمية ومطابق للمقياس الاوروبي.

وقال رئيس مجلس ادارة شركة المناطق الحرة الاردنية د. ناصر الشريدة ان الاستثمار يعد جزءا من استراتيجية المناطق الحرة الهادفة لجذب استثمارات نوعية قادرة على تشغيل الاردنيين وتعتمد على الموارد الطبيعية المحلية مشيرا الى اغتنام المستثمر لموقع المصنع في الزرقاء القريب من اسواق التصدير. واضاف ان الصناعات المرتبطة بالنواحي الأمنية والتي تزدهر في الاردن وتستهدف دول الاقليم ترتبط بمستوى الاستقرار التي يعيشها الاردن حاليا اضافة للاتفاقيات التجارية والثنائية مع العديد من دول العالم. من جهته قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان ان الاردن دولة جاذبة للاستثمار من شتى انحاء العالم بسبب التسهيلات الممنوحة للمستثمرين النابعة عن القرارات المدروسة والتي تعمل على زيادة تدفق رأس المال الخارجي للاردن.

وثمن رمان الدور الحكومي ممثلا بشركة المناطق الحرة الاردنية،ودائرة الجمارك العامة، لقاء التسهيلات التي تقدم لجذب استثمارات نوعية وذات القيمة المضافة ومشغلة للايدي العاملة المحلية والهادفة لزيادة الصادرات.
 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!