مفارقات حكومية

مفارقات حكومية
أخبار البلد -  
مفارقات حكومية
الحكومة البطيئة والتي تسير باتجاهات بدون تخطيط ، هناك تخبط هنا وهناك ، ومعظم الناس يقول ان الحكومة تسير مثل السلحفاة ، الا ان السلحفاة تسير وتعرف الاتجاهات واين تسير ، اما الحكومة فلا اعتقد ، ومن خلال المشاهد على الساحة ، الجميع يلاحظ ان الحكومة تحاول جاهدة ارضاء جماعة الاخوان المسلمين ، ويعتقدون ان الاردن فقط الاخوان المسلمين مع احترامي لهذا التنظيم ، واخر ما سمعناه ان رئيس الوزراء يريد تعيين نجل حمزة منصور مديرا لمركز الحسين ، وحتى قانون الانتخاب يريدون تفصيله بالقائمة النسبية وغيرها ارضاء لهم ايضا ، علما ان قانون الانتخاب يجب ان يكون عدد الاصوات بعدد المقاعد لكل دائرة وهو افضل قانون 89 ، لا يوجد حزب ممكن ان ينافس حزب الاخوان المسلمين ولذا فالقائمة النسبية هي فقط لحزب الاخوان ، وكما سمعنا اليوم على معظم المواقع الالكترونية ان وزير الشباب يعين في وزارته معارف واقارب ، ولم ينفي بل اكد وقال انهم اصحاب كفاءات غير موجودة الا في اشخاصهم ، اما وزارة الاعلام فحدث ولا حرج ، ووزارة الزراعة التي كنا نتمى ان تحل مشاكل المزراعين الاردنيين ، لا ان تحل مشكلة مزارعي اسرائيل ، باستيراد بعض المنتجات الاسرائيلة مثل الكاكا وغيرها ، علما ان كل حبة كاكا مكتوب عليها (صنع في اسرائيل) .
والحكومة تحاول جاهدة ترشيد الاستهلاك وضبط النفقات وتحاول دمج المؤسسات وايقاف التعيينات الا انه نرى كل فترة تعيينات عن طريق مجلس الوزراء .
اما الادهى فهي نظرة الحكومة من الحراكات والتي اصبحت متعودة عليها ، ولا تنظر لها ولا تعطي لها بالا ، وتريد تأزيم الوضع في الشارع ، بعدم المبالاة في تلك المطالب ، ما الضير يا حكومة من الاسراع في عملية الاصلاح والاسراع في عملية القوانين الناظمة للحياة السياسية ، ما الهدف من تأزيم الشارع على النظام .....
اما الامن الناعم وغير الناعم ، فاعتقد يجب اعادة الهيبة للامن العام والاجهزة الامنية ، انها اصبحت مطية الكل يركبها ، واية مشكلة او عائقة تحصل ، يتهم الامن والاجهزة الامنية بتدبيرها وانا اقول جازما ان الاجهزة الامنية والامن بعيدة عن تلك القضايا لانها بعيدة عن السياسة ، اما السياسين فهم اولى بالاتهام .
اما مكافحة الفساد ، فاعتقد ان عملها حاليا انحاز الى منحنى اخر ، اصبحت اعلاميا اكثر من اي وقت اخر ، ما الضير في سرية التحقيق والتحويلات للتحقيق لحين البت في التهمة ام لا ، اما كل انسان يطلب للتحقيق او يكون له قضية ، يعرض على الملأ فهذا غير منطقي .
اما نوابنا الاكارم فتعب الناس من الحديث عنهم وعن المسرحيات وعن المكتسبات التي يريدون الوصول اليها ، وأخرها الجواز الاحمر مدى الحياة ، وهذا كارثة يا نواب الوطن ، ومهما تحاولون صنع الاثارة ليرضى عنكم الشعب لن يرضى احد ، وعلى سبيل المثال :انا شخصيا لو تقابلت في اي مؤسسة او دائرة مع شخص اخر يحمل جواز احمر ، بحيث يعطى الاولية او تسهل معاملته على حساب معاملتي لن اقبل وساقوم بتكسير الدنيا على روؤسهم .

اعتقد انه آن الاون ان تقوم الحكومة مشكورة بتقديم استقالتها وان يقوم مجلس النواب بتقديم استقالته لاننا في الاردن لسنا بحاجة الى نواب والى وزراء تزيد الطين بله ، حمل فوق الحمل ، نريد نواب تخاف الله في عملهم ويقبلون النقد البناء ، نريد وزراء تخاف الله ليس فقط بالكلمات بل بالفعل ، ينظرون الى الامور من منظور جدي لا هزلي .
يا نواب ويا وزراء ارحلوا رجاء


سامح العبادلة
Sameh.a@arabpotash.com
شريط الأخبار التمييز تصادق على سجن 6 متهمين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مسؤولين أمنيين في الأردن 10 آلاف صاروخ أطلقها حزب الله على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي... خسائر وحرائق وهروب للملاجئ أمانة عمان تنفي.. ومواطنون يؤكدون تفعيل مخالفات الكاميرات الأردن يعزي بمقتل 4 أفراد من القوات المسلحة الإماراتية وزارة العمل تحذر مجددا من إعلانات تشغيل وهمية تستخدم اسمها نائب الملك يتابع جانبا من تمرين عسكري في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه