البخيت يبق بحصة الفوسفات والكازينو

البخيت يبق بحصة الفوسفات والكازينو
أخبار البلد -  


اخبار البلد_ تلكؤ رجالات الدولة وصمتهم عن طرح روايتهم ترك المجال واسعا للرواية الواحدة وفتح الباب للمخيال الشعبي ليرسم صوراً على حجم الشائعة وقياسها , واطلق العنان لصالونات النميمة كي تضيف او تنتقص بحسب المودة والدعم وبحسب التبعية ومقتضى الأمر .


الخاسر الأكبر صدقية الدولة ومكوناتها , وإضعاف صوت العقل عند المراقبين الذين انحسرت معلوماتهم برواية غالبا ما تكون واحدة ومغلفة بالدموع واللطميات على مقدرات الوطن والدولة , ومسنودة بذاكرة مثقوبة وسلوك غير حسن لرجالات الدولة ومستوى معيشتهم قبل المنصب وبعده .


أول أمس خطا د. معروف البخيت خطوة جبّارة بكسر حاجز المألوف وهو يدلي بروايته حيال الفوسفات , رواية موازية ومناقضة لرواية اللجنة النيابية والتي -ان صحّت اتهامات البخيت وفريقه الوزاري لها- تضعنا امام حالة تضليل كبرى وإفساد للرأي العام يتطلب فتح تحقيق وطني, لما قدمته اللجنة النيابية وما اغفلته , لأن محصلة قرار اللجنة , فتح جرحا نازفا في خاصرة الدولة الاقتصادية , ينزف كل يوم جمعة وكل مسيرة , بل واثار الحراكات الشعبية ورفع من سقف شعارها , بعد ان لجأت اللجنة الى الدموع كي تستدر عطف الشارع على اموال الوطن المنهوبة , رغم ان صدقية النواب بمجملها تحت الصفر بخاصة بعد قرار الجوازات الحمراء والتقاعد السخي .


خطوة البخيت وفريقه, فتحت الباب واسعا لرواية ثانية وثالثة في قضايا شائكة , مثل قضية الكازينو التي جرى تضخيمها وألبت الشارع رغم معلومات مؤكدة بأن الدولة لم تتكلف للآن فلسا واحدا حيال الملف, والمطلوب لإقفاله 700 الف دولار اتعاب محاماة , وقصة المليارات وغيرها من ارقام واراض قصة نكايات نخب سياسية وتأليبات بين اصحاب المواقع والنفوذ الرسمية ,


اسفرت عن الإساءة لصورة الدولة والبيئة الاستثمارية فيها ومنحت الخصوم في الخارج فرصة ذهبية لهبش الأردن ونظامه ولتطفيش المستثمرين , ورفعت منسوب الغضب الداخلي وساهمت بإعلاء الغضب والعتب ورفع السقوف .


ما فعله البخيت وفريقه الوزاري انهم وضعوا بأيدي المراقبين رواية ثانية , قابلة للنقد والضحك والتصديق ايضا, بخاصة ان كاتبها محام ووزير برأته لجنة التحقيق النيابية في متن تقريرها قبل ان تطالب بتحويله للمحكمة في نهاية التقرير واعني المحامي شريف الزعبي .


تضخيم ايقاع الطبلة في سحجة الفساد , يعني اننا أمام حروب وهمية تهدف الى خلط الاوراق وإظهار الجميع بصورة الفاسد , وتضعف الحرب الجادة على الفساد , فالجميع فاسد والجميع متهم الى أن يثبت العكس , والعكس في ظل الحرب الهوجائية لا يمكن ان يثبت , فالتهمة تعني التجريم والبراءة تعني فساد جديد .


معظم المراقبين والسياسيين يعرفون ان البخيت نزيه ونظيف ماليا , والخلاف على مقدار ومنسوب الولاية العامة في حكومته الأولى وليس على نزاهة الرجل ونظافته المالية, ومع ذلك وقع الرجل تحت القصف من جموع الخصوم ومن مجاميع الفاسدين , وقد منح البخيت بصمته الاسلحة لخصومه كما منح آخرين اسلحة لبطئه في القرار وانحيازه للون سياسي على حساب ألوان اخرى .


قضية الفوسفات يجب الا تطوى , ويجب فتحها من جديد في ظل رواية البخيت وفريقه , فثمة طرف قد ضلل الرأي العام , على القضاء ان يراجع بيان البخيت وبيان اللجنة وحسم الأمر , وهذا لمصلحة البلاد والعباد ولمصلحة الصورة الكلية للأردن وبيئته الاستثمارية .

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!